قبل بداية التصدير.. وفد من دولة الإمارات في أوكرانيا للتحقق من اللحوم

نسخة للطباعة2016.02.01

وصل وفد من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أوكرانيا من أجل القيام بعمليات تفتيش وتحقق في المؤسسات المحلية الأوكرانية الخاصة بإنتاج الدواجن ولحوم البقر. وذلك بحسب ما جاء في تقرير دائرة الدولة للصحة البيطرية.

"نتيجة لهذه الزيارة يتوقع من الطرفين التحقق في مدى مواءمة لحوم الأبقار الأوكرانية للشهادة البيطرية للتصدير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة. ويأمل الجانب الأوكراني في توسيع قائمة الشركات التي تمتلك القدرة على تصدير الدواجن إلى دولة الإمارات العربية المتحدة". يقول التقرير.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ممثلي دولة الإمارات العربية المتحدة مهتمون باستيراد الأغنام الحية والضأن من أوكرانيا".

كما سيتم دراسة الإقتراح الأوكراني المتعلق بالسماح للشركات الأوكرانية الحاصلة على إذن من الاتحاد الأوروبي بتصديرات المنتجات الحيوانية إلى دولة الإمارات.

وتسعى الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى استيراد الدواجن ومنتجات الألبان الأوكرانية، إلى توسيع ذلك لكل من زيت عباد الشمس والقمح.

هذا وحضر اجتماع العمل من قبل النائب الأول لوزير السياسات الزراعية والغذائية  ياروسلاف كراسنابولسكي، النائب الأول لرئيس الدائرة الحكومية لسلامة الأغذية وحماية المستهلك فلاديمير لابا، وممثلين عن دائرة التفتيش البيطري والطب البيطري وسلامة الأغذية.

ومن الجانب الإماراتي  نائب وزير البيئة والموارد المائية عبد الرحيم الحمادي، البيطري بقسم سلامة الأغذية مجدي عبد الله ورئيس قسم الصحة عبد الله عبد الرحمن.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022