قادة القوات الانفصالية شرق أوكرانيا يرفضون تأجيل إستفتاء تقرير المصير

أعلن قادة القوات الانفصالية الموالية لروسيا اليوم الخميس 8 مايو/ أيار رفضها تأجيل الاستفتاء حول مصير شرق أوكرانيا المزمع إجراءه الأحد القادم 11 مايو.
قال الانفصاليون الموالون لروسيا في مدينة دونتسك بأنهم سيمضون في إجراء الاستفتاء على الاستقلال الأحد على الرغم من دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتأجيله.
نسخة للطباعة2014.05.08

 أعلن قادة القوات الانفصالية الموالية لروسيا اليوم الخميس 8 مايو/ أيار رفضها تأجيل الاستفتاء حول مصير شرق أوكرانيا المزمع إجراءه الأحد القادم 11 مايو و يشمل مدن دونتسك و لوهانسك و سلافيانسك التي يسيطر عليها الانفصاليون.
و قال الانفصاليون الموالون لروسيا في مدينة دونتسك بأنهم سيمضون في إجراء الاستفتاء على الاستقلال الأحد على الرغم من دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتأجيله.
و قد أعلن الانفصاليون بأن الاستفتاء سيجرى على مرحلتين، حيث سيتم في الجولة الأولى التصويت على إعلان إنفصال و تأسيس جمهورية دونتسك الشعبية في 11 من مايو الجاري .فيما سيتم في الجولة الثانية في 18 من مايو الجاري التصويت على ضم جمهورية دونتسك الشعبية لروسيا.

و بدأت القوات الانفصالية بنشر دعاية و إرشادات الاستفتاء في شوارع مدينة دونتسك، كما تمإعداد الملايين من أوراق التصويت لتنظيم الاستفتاءات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022