فوز ساحق للموالين للغرب في انتخابات اوكرانيا تتقدمهم كتلة الرئيس بوروشينكو

إستطلاع لآراء الناخبين عقب الانتهاء من الانتخابات
إستطلاع لآراء الناخبين عقب الانتهاء من الانتخابات
نسخة للطباعة2014.10.26

حققت الأحزاب الأوكرانية الموالية  للغرب والاحزاب القومية  فوزا ساحقا في الانتخابات البرلمانية المبكرة  الاحد 26 أوكتوبر.

ونالت كتلة الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو واربعة أحزاب اخرى موالية للغرب، نحو 70 بالمئة من الاصوات، بحسب نتائج ثلاث استطلاعات لآراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم والذي شمل نصف مقاعد البرلمان المنتخب وفق النظام النسبي.

وحلت كتلة بوروشنكو في الطليعة مع 22 بالمئة من الاصوات تليها كتلة حزب رئيس الوزراء ارسينيي يستنيوك "الجبهة الشعبية" مع 21 بالمئة ثم حزب ساموبوميتش بزعامة رئيس بلدية لفيف بـ 13 بالمئة.

وحصل كل من الحزب القومي سفوبودا وحزب رئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو على نسبة 6 بالمئة لكل منهما متجاوزين بقليل عتبة ال 5 بالمئة التي تتيح دخول البرلمان.

ونجح الحزب الرئيسي المؤيد لروسيا والمشكل من حلفاء سابقين للرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش في دخول البرلمان بحصوله على نحو 8 بالمئة، بحسب هذه الاستطلاعات.

وحصل الحزب المتشدد لاوليغ لياشكو الذي يعتبر شعبويا على 6 بالمئة من الاصوات ليسجل دخوله للمرة الاولى للبرلمان.

وكانت مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها في الساعة الثامنة من مساء الأحد و باشرت بفرز الأصوات التي ستعلن نتائجها الأولية منصف الليل.

وقد بلغت نسبة الاقبال على الانتخابات حوالي 50% حسب لجنة الانتخابات المركزية أعلاها كانت في مدينة لفيف غرب أوكرانيا و أقلها في مدينة لوهانسك شرق أوكرانيا و التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022