فلسطينيون يحيون في كييف ذكرى رحيل عرفات والاستقلال

فلسطينيون يحيون في كييف ذكرى رحيل عرفات والاستقلال
نسخة للطباعة2011.11.18

أحيى عدد من أبناء الجالية الفلسطينية في العاصمة الأوكرانية كييف أمس الذكرى السابعة لرحيل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية السابق ياسر عرفات، والذكرى الثالثة والعشرين لإعلان الاستقلال.

وقد أقيمت بهذه المناسبة ندوة في مقر "البيت العربي" بكييف رعتها السفارة الفلسطينية، حضرها رؤساء وممثلون عن الجاليات العربية وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية.

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين وتلاوة سورة الفاتحة، ثم تحدث عدد من الحضور عن عدة مواقف جمعتهم بالراحل عرفات.

وأكدوا أن المحاولات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية بالتوجه إلى الأمم المتحدة هو تجسيد للحلم الذي بدأه الراحل، معبرين عن فرحتهم لانضمام فلسطين إلى "اليونيسكو" داعين كافة دول العالم للوقوف إلى جانب فلسطين للحصول على عضوية كاملة في الأمم المتحدة.

واستعرض د. محمد الأسعد سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا مراحل حياة الراحل عرفات وحجم تضحياته من أجل شعبه وأبناء أمته، وأكد على شجاعة مواقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في صمودها أمام التهديدات والضغوطات للنيل من مواقفها، وإجبارها للعودة للمفاوضات دون وقف الاستيطان وتحديد مرجعية تستند لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد أيضا على أهمية المصالحة الفلسطينية وإنجازها في أقرب وقت ممكن لإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وكالة "معا" الإخبارية (بتصرف)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022