عنصريون يعتدون على أجانب ضربا وطعنا في مدينة لوهانسك بأوكرانيا

عنصريون يعتدون على أجانب ضربا وطعنا في مدينة لوجانسك بأوكرانيا
نسخة للطباعة2011.11.03

قامت مجهولون مساء يوم الثلاثاء الماضي بضرب عمال وتحطيم واجهة ومعدات كشكين يملكمها أجانب في شارع الدفاع بمدينة لوهانسك شرق أوكرانيا، أحدهما كشك لبيع الشاورما (فاست فود إسطنبول)، والآخر لبيع وتصليح الهواتف النقالة.

ثم انتقلوا إلى السكن الجامعي الخاص بالجامعة الوطنية في المدينة، واعتدوا بالضرب المبرح على أجانب يسكنون في السكن، ما أدى إلى إصابتهم بجروح، وتم نقل أحدهم إلى المستشفى للعلاج.

وبعد أن قام عضو جمعية حقوقية شهد الاعتداء بالإبلاغ عنه، حضرت قوات من الشرطة وشرطة مكافحة الشغب وقوات "الصقور" الخاصة إلى مكان الحادث للتحقيق.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن تلك القوات أن ما بين 15 – 25 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 – 25 عاما تجمعوا أمام الكشكين، واعتدوا عليهما قبل التوجه إلى السكن الجامعي، وكانوا يرتدون كمامات طبية واقية لإخفاء الهوية، ويلفون أيديهم بمشدات طبية لتسهيل عملية كسر الزجاج والضرب.

لكن شهود عيان أكدوا أن أعدادهم كانت تقدر بنحو 50 شخصا، وقال أستاذ في الجامعة الوطنية إن المعتدين كانوا يشتمون ويرددون شعارات وهتافات عنصرية ضد الأجانب.

كما أكد بعض الشهود أن هذه المجموعة اعتدت في ذات اليوم أيضا بالضرب والشتم على طلاب أجانب في جامعة الطب الحكومية بالمدينة مستخدمين السكاكين، ما أدى إلى طعن طالبين على الأقل.

ومن جانب آخر قال أحد الشهود إن أجانب اعتدوا ضربا على مجموعة شبان أوكرانيين، الأمر الذي دفعهم للرد كما حدث.

ويشتبه أن يكون المعتدون من أتباع حركة "حليقي الرؤوس" العنصرية، التي تنادي بطرد الأجانب من أوكرانيا، وتتخذ من زعيم حركة النازية الألمانية هتلر قدوة لها.

أوكرانيا برس + الإعلام المحلي

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022