شيفتشينكو وإبراهيموفيتش في مباراة داخل مباراة أوكرانيا والسويد اليوم.. فلمن الغلبة؟

شيفتشينكو وإبراهيموفيتش في مباراة داخل مباراة أوكرانيا والسويد اليوم.. فلمن الغلبة؟
شيفتشينكو (يمين) لعب سابقا إلى جانب إبراهيموفيتش (يسار) في نادي ميلان الإيطالي (الجزيرة الرياضية)
نسخة للطباعة2012.06.11

عندما يلتقي منتخبا أوكرانيا والسويد اليوم الاثنين في أولى مبارياتهما ضمن المجموعة الرابعة لكأس أمم أوروبا 2012، التي تتواصل في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل، يترقب الجميع مباراة داخل المباراة بين نجمي الفريقين أندريه شيفتشينكو وزلاتان إبراهيموفيتش.

ويقترب المهاجم الأوكراني المخضرم شيفتشينكو من نهاية مسيرته الكروية التي يريد أن يختمها بلقب من الوزن الثقيل مستغلا احتضان بلاده للعرس القاري، في حين يبدو المهاجم السويدي إبراهيموفيتش في أوج عطائه لتقديم مستوى مميز بالبطولة بعد موسم رائع مع ميلان الإيطالي، الفريق الذي تألق معه سابقا شيفتشينكو.

ووصل إبراهيموفيتش (30 عاما) إلى قمة مستواه في الموسم الماضي، حيث سجل 28 هدفا في 32 مباراة خاضها مع الميلان وأحرز خمسة أهداف خلال مسيرة المنتخب السويدي في التصفيات المؤهلة ليورو 2012.

ورغم أن السمعة الجيدة لشيفتشينكو، أفضل لاعب في أوروبا عام 2004، فإن وسائل الإعلام الأوكرانية لم تدخر جهدا في انتقاد حالته البدنية حاليا وتراجع أدائه أمام المرمى. وذكر تقرير بصحيفة "كوماندا" الأوكرانية: "لحظنا العاثر، شيفتشينكو الحاضر يختلف عن شيفتشينكو الماضي".

في المقابل، نال إبراهيموفيتش إشادة كبيرة من الصحف ووسائل الإعلام في أوكرانيا. ووصفته صحيفة "كوريسبوندنت" بأنه "وقح ولكنه مهاجم ناضج، وربما تكون يورو 2012 هي الفرصة الأخيرة أمامه للفوز بلقب مع المنتخب، يجب أن يقود فريقه إلى الأمام".

من جهته اعتبر أنديرس لونكفيست الناقد الرياضي بصحيفة "داغنز نايهيتر" السويدية أن "زلاتان لم يبلغ هذا المستوى الرائع في أي وقت سابق قبل البطولة الأوروبية، وقد يكون هذا السبب الذي يجعله ينجح في هذه المرحلة".

كما أكد المدرب السابق للمنتخب السويدي لارس لاغرباك أن المستوى الحالي لإبراهيموفيتش هو أفضل مستوى ظهر عليه اللاعب"، بينما انتقد آخرون شخصية إبراهيموفيتش التي تتميز بالمزاجية والعصبية، الأمر الذي قد يؤثر على مشواره في البطولة.

الألمانية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022