شبهات تحوم حول صفقة طائرات ومدرعات أوكرانية إلى العراق

نسخة للطباعة2011.05.10

حامت شبهات بالفساد حول صفقة العراق لشراء طائرات ومدرعات من أوكرانيا، مما دفع وزارة الدفاع العراقية إلى الطلب من كل من لديه وثائق أو معلومات عن هذه الشبهات تقديمها للمسؤولين.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع العراقية إن الوزارة استدعت سفير أوكرانيا في بغداد والملحق العسكري للإجابة عن استفساراتهما حول ما أشيع في بعض وسائل الإعلام عن تلاعب في الصفقة التي أبرمت بين العراق وأوكرانيا لتجهيز العراق بعدد من الطائرات "أنتونوف" والناقلات المدرعة.

ودعا المتحدث أي جهة تمتلك معلومات أو وثائق تثبت وجود التلاعب في الأسعار أو فساد في الصفقة إلى تقديمها للتعاون في إرسالها إلى القضاء.

وأشار إلى أن الحكومة العراقية ووزارة الدفاع تعاقدت على تسليح قوات الجيش لسد نقصه قبل انسحاب القوات الأمريكية، وأن وكرانيا إحدى الدول التي تسعى الوزارة للتعامل معها كونها تمتلك سمعة وإمكانية عالية في التسليح.

ومن جانبه أكد السفير الأوكراني في بغداد أناتولي ميرنتس أن جميع العقود في طور الإنجاز والتنفيذ، وأنه لا توجد شكوك وشبهات حولها مع التزام الجانبين العراقي والأوكراني بتنفيذها، كما توقع أن تصل أول شحنة تسليح إلى العراق نهاية الشهر الحالي.

الصحافة العراقية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022