شاهد... مسلمو العاصمة الأوكرانية يحتفلون بعيد الفطر السعيد 1437هـ

خطبة العيد في المركز الإسلامي بكييف
نسخة للطباعة2016.07.08

يوم الثلاثاء الموافق 05/07/2016م، أحيت المساجد والمراكز الثقافية الإسلامية أول أيام عيد الفطر السعيد 1437هـ، بجملة من النشاطات التي استهدفت جميع فئات مسلمي أوكرانيا العمرية وغيرها.

عشرات الآلاف من مسلمي أوكرانيا شاركوا بتكبيرات العيد ثم الصلاة، واستمعوا إلى خطبته التي أكدت على أهمية وحدة مسلمي أوكرانيا وأوروبا والعالم، في ظل التحديات الجمة التي تواجهها الأمة، من حروب ونزاعات ومحن واختلاف آراء وخلافات.

لكن الخطب أكدت على أهمية تعظيم شعيرة العيد، بنشر الفرح بين المسلمين وأفراد أسرهم، ثم تبعت الخطبة جملة من النشاطات التي حولت النظرية إلى تطبيق عملي، فنشرت الفرحة بين الجميع.

تعانق المسلمون وتجالسوا مهنئين بعضهم بالعيد، واستعرض الشباب ألوانا من ثقافات بلادهم البارزة خلال العيد، أناشيدا ولباسا وحتى "دبكا"، وغمرت الفرحة قلوب الأطفال بالمسابقات والهدايا والحلوى العيدية وألعاب القفز والتزحلق وغيرها.

ولم تنس المراكز والجمعيات توزيع زكاة الفطر على المحتاجين من المسلمين، فأدخلت بيوتهم السعادة لتعم الفرحة وبهجة العيد قلوب الجميع في أوكرانيا، لا يفرقهم عمر أو لون أو جنس أو مستوى الجميع، ويجمعه "الرائد" ملاذا ومحضنا للجميع.

أوكرانيا برس - اتحاد "الرائد"

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.