شاهد.. اعتقال المترجم الشخصي لرئيس وزراء أوكرانيا بتهمة العمالة للمخابرات الروسية

نسخة للطباعة2017.12.21

أعلنت أجهزة الامن الاوكرانية عن هوية الشخص الذي اعتقل مساء امس بتهمة أنه عميل للمخابرات الروسية في مجلس الوزراء الاوكراني، ويتعلق الامر ، ستانيسلاف ييجوفا" مساعد رئيس الوزراء فولوديمير هرويسمان ومترجمه الشخصي.

هذه المعلومات أكدها ممثل مجلس الوزراء في البرلمان الأوكراني -فاديم دينيسنكو- في تصريح نقلته قناة - 112 أوكرانيا- 

وقال دينيسنكو "ان المعلومات التى تفيد بأن هذا الشخص انخرط فى انشطة غير مشروعة كان معروفا لفترة طويلة، وكان عمله مؤخرا  تحت الغطاء، وعن سؤال حول هوية هذا الشخص أجاب دينيسينكو انه ستانيسلاف ييجوفا.
 
ووفقا لتقارير وسائل الاعلام المحلية فإن  ييجوفا كان نائبا لرئيس بروتوكول رئيس الوزراء ورافق غروسمان في جميع الاجتماعات الدولية وفي جميع الرحلات. ويذكر أن المعتقل كان يعمل سابقا في السفارة الأوكرانية في الولايات المتحدة، وكذلك في الإدارة الرئاسية في أوكرانيا.

هذا وكان جهاز الأمن الأوكراني "أس بي أو" أعلن مساء أمس الكشف عن عميل لجهاز الاستخبارات الروسي "أف أس بي" في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأوكراني، وأكد الجهاز أن الشخص المعني تم تجنيده من قبل المخابرات لروسية من أجل جمع  المعلومات الرسمية عن أنشطة الوكالات الحكومية.

وجاء في بيان جهاز الأمن الأوكراني عبر موقعه الالكتروني ""ألقى ضباط تنفيذ القانون القبض على مسؤول تم تجنيده من قبل الأجهزة الخاصة الروسية خلال الرحلات الطويلة في الخارج. ضباط ادارة امن الدولة وثقوا بأن الشخص المعني وبناء على تعليمات من القيمين الروس جمع معلومات باستخدام  معدات خاصة حول أنشطة الوكالات الحكومية".

وأشار جهاز الأمن الأوكراني إلى أنه وبمساعدة من قيادة الحكومة الأوكرانية، تم احتجاز عميل المخابرات الروسية  في مكان العمل.

وأضاف "في إطار الإجراءات الجنائية، تجري عمليات تفتيش في مكان العمل والإقامة للمسؤول". وأبلغ المحتجز بالاشتباه في ارتكاب جريمة ".

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.