شاهد.. أوكرانيا تختبر صواريخا محلية الصنع

نسخة للطباعة2016.08.26

انتهت أمس الجمعة المرحلة الدورية لاختبارات على الرمي بصواريخ أوكرانية الصنع. 

وقال مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني في بيان له: "انتهت مرحلة مهمة واسعة النطاق من اختبارات إطلاق صواريخ من إنتاج أوكراني، طبقا لأهداف البرنامج المعتمد من قبل مجلس الأمن القومي والدفاع في أوكرانيا. هذا ما صرح به أمين المجلس، ألكسندر تورتشينوف من ميدان التدريب، حيث جرت الاختبارات. ووفقا له، "لقد كانت جميع الاختبارات الصاروخية ناجحة جدا". 

وكان تورتشينوف، قد ذكر أنه بالإضافة إلى تنفيذ إطلاق الصواريخ، تم اليوم الجمعة، "اختبار نظام التحكم بمنظومة إطلاق صواريخ مختلفة، التي تم إنشاؤها من قبل المنتجين الأوكرانيين والتي توفر الجودة العالية للتحكم في إطلاق النيران والتصويب الدقيق للصواريخ على الهدف". 

وخلص أمين مجلس الأمن القومي والدفاع إلى القول: "كرّس العلماء والمصممون والمنتجون، الإطلاقات الناجحة للصواريخ اليوم، للذكرى السنوية الـ 25 لاستقلال أوكرانيا". 

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت في نيسان/ أبريل الماضي، أن صناعة الدفاع الأوكرانية تعمل على إنشاء صاروخ تكتيكي جديد بناء على طلب قدمته وزارة الدفاع. وسبق لشركة الدولة "أوكر أوبورون بروم" الأوكرانية أن أعلنت أن حولي 300 شركة أوكرانية تعمل حاليا على إحلال واردات العقد والأجزاء وقطع الغيار التكميلية، التي كانت كييف تستوردها سابقا من روسيا. 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022