شاختار دونيتسك × مانشستر سيتي .. أرقام واحصائيات قبل مواجهة اليوم

نسخة للطباعة2017.12.06

يستقبل نادي شاختار دونيتسك الأوكراني مساء اليوم مانشستر سيتي الإنجليزي  وذلك في حساب الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى نادي مانشستر سيتي إلى تحقيق الفوز السادس على التوالي في المجموعة السادسة ، مما يجعله سابع فريق يحقق هذا الإنجاز في المسابقة ، بينما يبحث شاختار عن الفوز أو التعادل من أجل المرور للدور ثمن النهائي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المباراة الأولى التي انتهت بفوز مانشستر سيتي على شاختار دونيتسك بهدفين دون رد هي المواجهة الوحيدة التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

* مانشستر سيتي خاض حتى الآن 41 مباراة في دوري أبطال أوروبا ، ولكنه لم يسجل نتيجة التعادل السلبي 0-0 في أياً من المباريات التي شارك بها في هذه المسابقة.

* شاختار دونيتسك وصل إلى مراحل خروج المغلوب في ثلاثة من آخر ستة مشاركات في دوري أبطال أوروبا ، أفضل مشاركة تعود لموسم 2010-2011 (ربع النهائي).

* مانشستر سيتي حسم تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا عن المركز الأول في المجموعة ، بينما شختار يحتاج إلى الفوز أو التعادل من أجل التأهل.

* شاختار دونيتسك فاز في مباراتين على التوالي في ميدانه في دوري أبطال أوروبا ، فيما سجل هدفين على الأقل في كل من مبارياته الأربعة الأخيرة في هذه المسابقة.

* مانشستر سيتي يشارك في دوري أبطال أوروبا للمرة السابعة، وقد تأهل لمراحل خروج المغلوب مرة واحدة عندما وصل للدور نصف النهائي في موسم 2015-2016.

* شاختار دونيتسك لم يتعادل في آخر 12 مباراة على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، محققاً أربع انتصارات وثماني هزائم ، فيما حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط.

* مانشستر سيتي لديه الفرصة لإنهاء دور المجموعات من خلال الفوز في ست مباريات على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، منذ ريال مدريد في موسم 2014-2015.

* شاختار دونيتسك لم يهزم على ميدانه أمام نادٍ إنجليزي في دوري أبطال أوروبا ، محققاً أربع انتصارات وتعادلين اثنين ، منذ التعادل ضد مانشستر يونايتد في أكتوبر 2013.

* رحيم ستيرلينج سجل أربعة أهداف في المباريات الخمس الاخيرة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وهو أفضل سجل شخصي له في طبعة واحدة من هذه المسابقة.

* بيب جوارديولا يشارك في المباراة رقم 100 كمدرب في دوري أبطال أوروبا ، ليصبح سادس مدرب يصل إلى هذا الإنجاز بعد فيرجسون، فينجر، أنشيلوتي، مورينيو ولوسيسكو.

* المدرب الإسباني بيب جوارديولا فاز في 61 من أصل 99 مباراة في مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين إنه خسر في 15 مناسبة وتعادل في 23 مباراة وفاز مرتين باللقب.

sport360  

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.