سفير أوكرانيا في الكويت: اتفاقية إعفاء الكويتيين من التأشيرات دخلت حيز التنفيذ

سفير أوكرانيا في الكويت: اتفاقية إعفاء الكويتيين من التأشيرات دخلت حيز التنفيذ
سفير أوكرانيا بالكوبت فلاديمير تولكاش
نسخة للطباعة2015.09.08

قال سفير أوكرانيا بالكويت فلاديمير تولكاش في حوار مع صحيفة "الأنباء" الكويتية إن اتفاقية إعفاء الكويتيين من التأشيرات دخلت حيز التنفيذ، حيث تم إعفاء أصحاب الجوازات الديبلوماسية والخاصة من التأشيرات، إضافة الى إلغاء توجيه الدعوة من أوكرانيا كشرط للزيارة.

 هذه الخطوة بحسب السفير الأوكراني تشمل جميع الكويتيين، بينما تسعى سفارته للتوصل إلى إمكانية حصول الكويتيين على التأشيرات عند وصولهم لمطارات أوكرانيا المختلفة، الأمر الذي سيمكن الكويتيين المتواجدين في الدول الأوروبية من دخول أوكرانيا مباشرة دون الحاجة إلى العودة للكويت للحصول على تأشيرة لزيارة أوكرانيا.

 تولكاش أعرب من جانب آخر على استعداد السفارة الأوكرانية لتقديم التسهيلات والدعم الاستشاري للراغبين بالاستثمار في أوكرانيا لرجال الأعمال الكويتيين في القطاعين الخاص والحكومي،  مبرزا حجم التبادل التجاري  بين البلدين والذي بلغ خلال العام 2013 ثلاثين مليون دولار قبل أن يتناقض الى 17 مليون دولار العام الماضي، بسبب العدوان الخارجي على أوكرانيا كما يقول السفير الأوكراني والذي أثر بالسلب على حجم التبادل التجاري،  آملا في تضاعف هذه الأرقام ، مضيفا أن هناك اهتماما من المستثمرين الكويتيين بشراء العقارات والفنادق والمصانع الصغيرة في أوكرانيا.

حديث السفير الكويتي لصحيفة "الأنباء" كان على هامش عرض فيلم (خايتارما) أو العودة ، وهو أول فيلم في تاريخ شعب تتار القرم . تدور قصته حول احداث مايو 1944، عندما قام النظام الستاليني بالتهجير الجماعي القسري لأكثر من 230 ألفا من السكان المسلمين الأصليين في شبه جزيرة القرم إلى جمهوريات آسيا الوسطي.

الفيلم تم إنتاجه وعرضه في أوكرانيا عام 2013، وهو من اخراج اختيم سييتابلاييف الذي لعب دور الشخصية الرئيسية فيه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة الكويتية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022