سفير أوكرانيا بالقاهرة: الانتخابات فرصة جيدة لبناء مصر الجديدة

سفير أوكرانيا بالقاهرة: الانتخابات فرصة جيدة لبناء مصر الجديدة
سفير أوكرانيا بالقاهرة: الانتخابات فرصة جيدة لبناء مصر الجديدة
نسخة للطباعة2012.01.01

رحب سفير أوكرانيا لدى مصر يفهين كيريلينكو بالعملية الانتخابية الجارية فى مصر، مؤكدا أن لدى الشعب المصري فرصة جيدة للتصويت فى انتخابات شرعية وعادلة تمهيدا لانتخابات الرئاسة من أجل بناء مصر جديدة.

وعبر السفير الأوكرانى عن أسفه لوقوع ضحايا فى أحداث ميدان التحرير، لافتا إلى حق الشعب فى التعبير عن إرادته أثناء التظاهرات السلمية كما كان الحال فى الثورة البرتقالية فى أوكرانيا.

وحول لقاءاته التى أجراها فى مصر منذ استلامه مهام عمله قبل حوالى شهرين، أوضح كيريلينكو أنه بحث أوجه التعاون المختلفة مع العديد من رجال الأعمال المصريين الذين أعربوا عن ثقتهم فى مستقبل التعاون بين البلدين، مشيرا إلى وجود قنوات حالية للتعاون بين رجال الأعمال المصريين والأوكرانيين يمكن استثمارها لدفع العلاقات فى المستقبل.

وفيما يتعلق بلقاءاته مع الأحزاب والتيارات السياسية، أشار إلى أنه لم يلتق بعد بأى من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، لكنه يعتزم الاجتماع قريبا مع ممثلين عن التيار السلفي للتعرف بشكل أكبر على برامجهم السياسية.

وأشار السفير الأوكرانى إلى أن بلاده تتطلع إلى إقامة علاقات ممتازة مع مصر من خلال تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، معربا عن أمله أن تشهد العلاقات الثنائية دفعة كبيرة بعد الانتخابات البرلمانية وانتخابات الرئاسة فى مصر.

الصحافة المصرية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022