سفراء الدول الغربية ينتقدون الحكومة الأوكرانية بشدة بعد استقالة وزير الاقتصاد

وزير الاقتصاد الأوكراني المستقيل أيفارس أبرومافيتشوس
نسخة للطباعة2016.02.03

انتقد سفراء كل من دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا، انتقدوا بشدة الحكومة الأوكرانية بسبب استقالة وزير الاقتصاد أيفارس أبرومافيتشوس.

سفراء الدول الرئيسية في الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة وكندا وفي بيان مشترك، أعربوا عن خيبة أملهم "العميقة" من استقالة وزير الاقتصاد أيفارس أبرومافيتشوس. وذلك بيان وزعه المكتب الصحفي للسفارة الألمانية بكييف.

"نحن نشعر بخيبة أمل عميقة من استقالة وزير التنمية الاقتصادية والتجارة السيد أيفارس أبرومافيتشوس الذي قام بنتائج حقيقية في مجال الإصلاحات بأوكرانيا". قال السفراء الغربيون.

وأضاف بيان السفراء أنه "خلال العام الماضي، حقق السيد أبرومافيتشوس وفريقه المهني تقدما هاما في تنفيذ إصلاحات اقتصادية صعبة، لكنها ضرورية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد الأوكراني، والقضاء على الفساد المزمن، وتتوافق مع متطلبات برنامج صندوق النقد الدولي بتعزيز انفتاح أكثر وشفافية من طرف الحكومة".

ودعا سفراء الدول الغربية  المسؤولين في أوكرانيا "لرمي "خلافاتهم التافهة"، وإلى الأبد ترك وراءهم "المصالح الضيقة، التي أعاقت التنمية في البلاد لعقود".

هذا ووقع على البيان كل من سفراء كندا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والاتحاد الأوروبي وإيطاليا وليتوانيا والنرويج والسويد وسويسرا.

هذا وكان وزير الاقتصاد الأوكراني أيفارس أبرومافيتشوس قد أعلن عن استقالته من منصبه بسبب "عرقلة الإصلاحات التي يقوم بها".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022