زعيم حركة القطاع اليميني السابق في أوكرانيا يعلن عن حركته الجديدة

دميتري ياروش (وسط) خلال الإعلان عن الحركة القومية الجديدة
نسخة للطباعة2016.02.25

أعلن الزعيم السابق لحركة القطاع اليميني والنائب بالبرلمان الأوكراني دميتري ياروش عن حركته الجديدة، وذلك بعد أشهر من خروجه من الحركة.

الحركة الجديدة أطلق عليها اسم " المبادرة الوطنية ياروش" التي تم تقديمها أمس بمدينة لفيف غرب البلاد، بحسب مانقلت وكالة "أوكر إنفورم".

ووفقا لياروش فإن حركته تسعى لتوحيد العديد من المنظمات الوطنية.

"مبادرة إنشاء حركة وطنية من شأنها أن تجمع الكثير من القوى الوطنية في هذا الوقت العصيب لأوكرانيا، وسوف تكون قادرة على تحقيق تلك الأفكار التي لا تنفذها السلطات الحالية". قال ياروش.

وأضاف الزعيم القومي الأوكراني أن الهيكل السياسي الجديد سيكون فيه شيئ من الروح الشعبية التي كانت في أوكرانيا قبل الاستقلال.

وأضاف أن الحركة الجديدة ستجمع الناس جميعا من مختلف الاتجاهات السياسية والأيديولوجية، وذلك بغض النظر عن اللغة أو الانتماء الديني وغيرها.

وقال قائد الحركة الجديدة أن هدفها الرئيسي هو "استعادة النظام في "العمق" في جميع مناطق أوكرانيا، بما في ذلك العاصمة، والتي بدونها يستحيل إعادة الأراضي المحتلة في الدونباس وشبه جزيرة القرم".

هذا وكان دميتري ياروش قد استقال من قيادة القطاع اليمني في نوفمبر 2015، وفي أواخر ديسمبر أعلن عن نيته تشكيل حركة سياسية جديدة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022