روسيا: منتخب أوكرانيا لن يواجه مشاكل في مونديال 2018

رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو
نسخة للطباعة2017.07.16

أكد رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، فيتالي موتكو، أن منتخب أوكرانيا لن يواجه أية مشاكل في روسيا، في حال بلوغه نهائيات بطولة كأس العالم، المزمع إقامتها في روسيا صيف العام المقبل.

وأدلى موتكو بتصريح لوكالة إر سبورت، قال فيه "يجب عليهم (منتخب أوكرانيا) التأهل للبطولة أولا، وقعوا في مجموعة صعبة.. نحن نتمنى لهم التوفيق، ولكنني أستطيع القول بأن منتخب أوكرانيا  لن تواجهه أية مشاكل، في حال تأهله إلى المونديال الروسي.. يجب عليهم التأهل أولا وبعد ذلك سنتحدث".

وجاءت تصريحات موتكو، بعدما راجت أخبار مؤخرا حول دراسة المسؤولين في الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، بشكل جدي، إمكانية مقاطعة بطولة كأس العالم 2018 في حالة تأهل أوكرانيا.

ويحتل المنتخب الأوكراني المركز الرابع برصيد 11 نقطة في منافسات المجموعة التاسعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018، متخلفا بفارق نقطتين عن كرواتيا المتصدرة، وبنقطتين كذلك عن اليونان صاحبة المركز الثاني، مع بقاء أربع جولات على نهاية التصفيات.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الأوروبية التسع مباشرة إلى نهائيات المونديال الروسي، فيما تخوض أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسع، ملحقا أوروبيا من ذهاب وإياب، لحجز البطاقات الأربع الأخرى المخصصة للقارة العجوز.

يذكر أن روسيا حظيت بشرف تنظيم مونديال 2018، وستجرى مباريات البطولة في 12 ملعبا بـ11 مدينة.

روسيا اليوم

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.