روسيا تحاول نشر بيانات كاذبة حول أوكرانيا بمجلس الأمن

نسخة للطباعة2016.06.13

حاول رئيس الوفد الروسي فيتالي تشوركين نشر بيانات كاذبة بالأمم المتحدة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الجمعة، بالقول: "إن أوكرانيا لم تطلب رسميا من الامم المتحدة ارسال بعثة لحفظ السلام إلى المناطق المحتلة في الدونباس".

هذا ورد ممثل أوكرانيا بالأمم المتحدة فلاديمير ييلتشينكو حول هذا الأمر، بحسب مانقلت وكالة "أوكرإنفورم".

"اليوم الوفد الروسي لجأ مرة أخرى إلى الكذب، وهذه المرة بالقول أن مجلس الأمن لم يتلق طلبا من أوكرانيا لنشر قوات لحفظ السلام"، قال ييلتشينكو.

وأضاف ممثل أوكرانيا أنه على المستوى الرسمي تم تقديم الطلب مرتين على اقل تقدير ، سواء على مستوى المجلس وكذلك للأمين العام.وفي هذا الصدد، أشار إلى مخاطبة رئيس أوكرانيا مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة وبموافقة الأوكراني عليها في 17 مارس 2015.

وأشار ييلتشينكو أيضا أن الوثيقة مسجلة لدى الأمانة تحت رقم (S / 2015/225).

"من الغريب جدا أن عضو دائم في مجلس الأمن ينفي وجود هذه الوثيقة، التي يمكن العثور عليها في نظام الوثائق الرسمية للأمم المتحدة، أود أن أطلب من الأمانة العامة للأمم المتحدة توزيع نسخ ورقية من الطلب الأوكراني"، قال ييلتشينكو.

هذا ونقلت وكالة "أوكرإنفورم" يوم الجمعة عن نائب وزير الخارجية الأوكراني سيرجي كيسليتس خلال اجتماع لمجلس الدولي، والذي أعرب فيه عن دهشته بلاده من تقاعس مجلس الأمن في الرد على الطلب المباشر من كييف بنشر بعثة من الأمم المتحدة لحفظ السلام في المناطق المحتلى من دونباس.

وقال الممثل الروسي فيتالي تشوركين ردا على هذا الأمر من المنصة الأممية "إن هذه المقترحات إلى مجلس الأمن ببساطة لم تصل"، متهما كييف بالدعاية ومحاولة صرف الانتباه عن تنفيذ اتفاقات مينسك.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022