ردا على اقتراح موسكو.. أوكرانيا تؤكد استعدادها للتفاوض حول الاتصالات الجوية مع روسيا

ردا على اقتراح موسكو.. أوكرانيا تؤكد استعدادها للتفاوض حول الاتصالات الجوية مع روسيا
شركات الطيران الأوكرانية ممنوعة في روسيا بدءا من 25 أكتوبر
نسخة للطباعة2015.10.20

قال وزير البنية التحتية الأوكراني أندريه بيفوفارسكي إن وزارته ودائرة الطيران للدولة مستعدة لإجراء محادثات بشأن الاتصالات الجوية، التي اقترحتها روسيا.

الوزير الأوكراني كتب عبر صفحته على الفايس بوك أن موعد ومكان عقد اللقاء التفاوضي بين الوفد الأوكراني ونظيره الروسي سيحدد لاحقا، مؤكدا أن دائرة الطيران الأوكرانية قد تلقت بريدا إلكترونيا مع عرضا لاجراء محادثات حول قضية الطيران مع الجانب الروسي.

وكانت في وقت سابق، قد أعلنت وكالة النقل الجوي الروسية (وكالة النقل الجوي الاتحادية) عن مراسلتها لادارة الطيران الأوكرانية من أجل إجراء مفاوضات بشأن الخدمات الجوية بين البلدين على الفور. وجاء في الرسالة الى أن الوكالة قد تلقت العديد من الطلبات  لشركات الطيران الأوكرانية تطلب الإذن بتسيير رحلات جوية بين مدينتي في البلدين. بينما لم تشكل الوكالة هو الجواب الى السبب وراء الحاجة إلى "محادثات عاجلة".

هذا وكانت أوكرانيا فرضت أواخر سبتمبر الماضي، عقوبات على العديد من شركات الطيران الروسية بسبب انتهاكات لقواعد اتفاقية حكومية ثنائية حول الخدمات الجوية، قبل أن تضاف اليها 27 شركة، بما في ذلك الشركات الكبرى مثل "ايروفلوت" و "ترانسايرو".

وردا على ذلك، قامت روسيا هي الأخرى بفرض حظر على شركات الطيران الأوكرانية بداية  من الـ 25 أكتوبر 2015.

وقد طلبت أوكرانيا في الأول من أكتوبر رسميا من السلطات الروسية شرح السبب في فرض العقوبات على شركات الطيران الأوكرانية، إلا أن الجانب الروسي لم يقم بالرد، بحسب ما يقول الجانب الأوكراني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022