رجل أعمال من أصول عربية يشتري أكبر صحيفة ناطقة بالإنجليزية في أوكرانيا

نسخة للطباعة2018.04.03

بيعت واحدة من أشهر الصحف الناطقة باللغة الإنجليزية والأكثر نفوذا  في أوكرانيا "كييف بوست" إلى رجل الاعمال الأوكراني من منطقة أوديسا ذو الأصول السورية عدنان كيفان بقيمة زادت عن 3.5 مليون دولار وفق ما ذكرت صحيفة "نوفويا فريميا".

نائب رئيس تحرير الصحيفة/ أولغا رودينكو قالت إن المالك السابق للصحيفة رجل الاعمال (ذي الأصول الباكستانية) محمد زاهور "لم يرغب في بيع الصحيفة لشخص يمكنه أن يجعل منها أداة سياسية أو يدمرها".

وأضافت رودينكو "أن زاهور رفض العرض المقدم للشراء في أيام يانوكوفيتش. ويقول زاهور إن المشتري الجديد سيحتفظ باستقلاليه التحرير وسيتعامل مع الصحيفة كعمل تجاري. المالك الجديد هو مالك العقارات  من منطقة أوديسا وذو الأصول السورية عدنان كيفان".

وتقول صحيفة "نوفويا فريميا" (الوقت الجيد) إن رجل الاعمال عدنان كيفان  ذو الأصول السورية هو واحد من اكبر وأقدم مالكي العقارات في منطقة أوديسا، وتملك شركته "كيوان غروب" فروعا في كل من مصر ونيجيريا والعديد من دول الشرق الأوسط، كما يملك كيوان شركة  KADORR Group، والعديد من مراكز التسوق ومراكز الاعمال في العديد من المدن الاوكرانية ، وقدرت مجلة فوربس ثروته بـ96 مليون دولار.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.