رئيس وزراء الأردن يدعو لتحويل الاتفاقيات مع أوكرانيا إلى واقع ملموس

رئيس وزراء الأردن يدعو لتحويل الاتفاقيات مع أوكرانيا إلى واقع ملموس
جانب من اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء الأردني برئيس الوفد الأوكراني
نسخة للطباعة2012.04.05

دعا رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة الجهات المعنية إلى ترجمة مذكرات واتفاقات التفاهم بين المملكة وأوكرانيا لتحويلها إلى واقع ملموس.

ولفت الخصاونة خلال استقباله أمس رئيس لجنة مكافحة الاحتكار في أوكرانيا فاسيل شوسكو، الذي ترأس وفد الجانب الأوكراني في اجتماعات اللجنة الأردنية الأوكرانية المشتركة التي عقدت اجتماعها في عمان، لفت إلى أن نعمة الأمن في الأردن تؤهله ليكون مقصدا سياحيا رئيسيا في الشرق الأوسط، لاسيما وأن لديه الكثير من المواقع التاريخية والدينية.

وأعرب عن أمله بأن يكون لزيارة الوفد الأوكراني تأثير على زيادة حجم التعاون بين البلدين، في ظل وجود العديد من فرص ومجالات التعاون المشترك، على حد قوله.

وفي هذا الإطار أشار إلى إمكانية التعاون في مجال الصناعات الغذائية ومجالات التصنيع العسكري بين المصانع الأوكرانية والشركات والمصانع الأردنية.

مجالات التعاون

وقد أوجز فاسيل شوسكو رئيس الجانب الأوكراني للخصاونة نتائج اجتماعات اللجنة الأردنية الأوكرانية المشتركة، مشيرا إلى انه اتفق مع وزير الصناعة والتجارة الأردني الذي ترأس الجانب الأردني على أن تكون اجتماعات اللجنة سنوية.

وأعرب شوسكو عن رغبة أوكرانيا بتوقيع عقود طويلة الأمد مع الأردن في المجالات الزراعية، وإنشاء شركات مشتركة في مجالات صناعة الحديد، وتجارة الحبوب، واستغلال الموارد الطبيعية، وكذلك تحويل السياحة الأوكرانية إلى الأردن، إضافة إلى التعاون في مجال صناعة الأدوية.

وأكد أنه سيجتمع فور عودته إلى أوكرانيا مع وزير زراعة بلاده لإرسال وفد فني يضم مختلف القطاعات، وذلك في إطار التحضير لزيارة الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى المملكة خلال الشهر الجاري.

صحيفة "الرأي" الأردنية

العلامات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.