رئيس مجلس الشورى السعودي في أوكرانيا لبحث تفعيل التعاون

رئيس مجلس الشورى السعودي في أوكرانيا لبحث تفعيل التعاون
نسخة للطباعة2011.10.21

استقبل رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا آزاروف اليوم في العاصمة كييف رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له الذي يزور أوكرانيا حاليا.

وفي بداية الاستقبال عبر رئيس الوزراء الأوكراني عن تمنياته بموفور الصحة للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بعد العملية الجراحية التي أجراها مؤخرا.

وأعرب عن تطلع بلاده لفتح مزيد من آفاق التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، وخاصة ما يتعلق بالتبادل الاستثماري والتجاري، نظرا لما يتمتع به البلدين من إمكانات كبيرة.

وأكد رئيس مجلس الشوري حرص المملكة العربية السعودية على دفع مسيرة التعاون السعودي - الأوكراني، وفتح المجال أمام فرص العمل المشترك في المجالات كافة.

كما جرى خلال الاستقبال تبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم التنسيق البرلماني بين البلدين.

وكان الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ  قد التقى يوم الأمس رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير ليتفين، الذي ثمن ما وصفها "بالجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يبذلها الملك عبد الله بن عبد العزيز، وحرصه الدؤوب لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والرخاء لجميع شعوب العالم"، مؤكدا اعتزاز بلاده بما يجمعها من علاقات صداقة "وطيدة" مع المملكة.

وأشار ليتفين خلال جلسة مباحثات مشتركة في مقر البرلمان في العاصمة كييف مع الشيخ عبد الله آل شيخ وجديع بن زبن الهذال سفير المملكة لدى أوكرانيا إلى أن العلاقات الأوكرانية السعودية على مختلف الأصعدة والمستويات تشهد تناميا وتطورا مستمرين.

الصحافة السعودية

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

ان شاءالله تعم الفائده مابين البلدين.

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.