رئيس جورجيا السابق يلغى احتجاجات في أوكرانيا ويقرر إجراء محادثات مع المعارضة

نسخة للطباعة2018.01.12

أعلنت تاتيانا باجرانوفسكايا، المتحدثة باسم الرئيس الجورجى السابق ميخائيل ساكاشفيلى أن ساكاشفيلى ألغى الاحتجاجات التى كان من المقرر القيام بها فى 21 يناير الجارى، كما قرر أن يجرى محادثات أولًا مع قوى المعارضة الأوكرانية الأخرى.

وقالت باجرانوفسكايا - فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأوكرانية الرسمية - "إلى حين إجراء المحادثات مع قوى معارضة أخرى، لن يتم تحديد موعد محدد (لتنظيم الاحتجاجات".

وأوضحت المتحدثة أن حزب (حراك القوى الجديدة)، الذى يرأسه ساكاشفيلى، لا يخطط لإزالة الخيام الموجودة خارج البرلمان الأوكرانى المعروف باسم "فيرخوفنا رادا".

من جانبه أعلن ساكاشفيلى - أمس - أنه سيشرع فى القيام بجولات فى أنحاء أوكرانيا باحثًا عن مرشحين جدد لتولى مناصب فى الحكومة الأوكرانية، قائلًا عن هؤلاء "إنهم سيحكمون البلاد بسبل أخرى، ولن يسرقوا الأموال ولن يدمروا أوكرانيا، ولكنهم سيبنوها"، مشددا على أن ذلك يتطلب وجود أناس جدد فى سبيل إجراء تغيير سلمى فى السلطة الأوكرانية.

يذكر أن العديد من الأحزاب السياسية والحركات الشعبية قامت باحتجاجات فى أنحاء أوكرانيا فى منتصف شهر أكتوبر من العام المنصرم 2017 خارج البرلمان الأوكرانى للمطالبة بإصلاحات سياسية واسعة النطاق.

كما طالبت هذه الاحتجاجات بتبنى قوانين تجرد نواب البرلمان من حصانتهم، وتنشئ محاكم مناهضة للفساد، وتجرى إصلاحات فى تشريعات الانتخابات، إضافةً إلى مطالبة الاحتجاجات بإمكانية عزل الرئيس الأوكرانى .

الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.