رئيس البرلمان الأوكراني يمنع نوابا من السفر لحضور "طعام الإفطار" مع الرئيس الأمريكي

رئيس البرلمان الأوكراني يمنع نوابا من السفر لحضور "طعام الإفطار" مع الرئيس الأمريكي
ميشينكو: الرفض محاولة لعزل النواب المعارضين عن زعماء العالم والمجتمع الدولي
نسخة للطباعة2013.02.06

رفض فولوديمير ريباك رئيس البرلمان الأوكراني السماح لنواب بإجراء زيارة إلى الولايات المتحدة لحضور "طعام الإفطار مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما" يوم الغد.

وقال سيرهي ميشينكو (أحد النواب الذين لم يحصلوا على موافقة ريباك): "أتاني الرفض الذي أعتبره غريبا، وذلك لأنه جاء بحجة أنه يمنع النواب عن إجراء رحلات عمل خلال الفترة التي تعقد فيها جلسات البرلمان".

وقال ميشينكو إن زملاءه من حزب الأقاليم سيذهبون إلى أمريكا لحضور الإفطار، معتبرا هذا الرفض "محاولة عزل النواب المعارضين عن أي تواصلات ممكنة مع زعماء العالم والمجتمع الدولي".

ومن جهتها قالت النائبة عن حزب الأقاليم آنا هيرمان إنها لم تحصل على موافقة ريباك للسفر إلى أمريكا أيضا، ولكنها ستذهب إلى واشنطن على كل حال.

وبينت هيرمان أنها ستأخذ قرار ريباك بعين الاعتبار، ومع ذلك ستقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة، لأن رحلتها تعتبر شخصية، بمعنى أنه لن يدفع البرلمان تكلفتها، مضيفة "لذلك لا تبحثوا عن معاني باطنية أو دوافع سياسة وراء قرار ريباك".

يذكر أن طعام الإفطار سيجمع رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما مع نواب الكونغرس الأمريكي ونواب عدة دول آخرين يوم الغد الخميس.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022