دينامو كييف الأوكراني يخيب آمال جماهيره ويخرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا

نسخة للطباعة2016.03.16

خرج بطل أوكرانيا دينامو كييف من مسابقة دوري أبطال أوروبا في دورها 16 بعد تعادله أمس سلبيا في مباراة الاياب ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، وكان قبلها سجل هزيمة نكراء بملعبه بثلاثة أهداف لهدف واحد.

ولم يتمكن زملاء القائد شوفكوفسكي من ترجيح الكفة لصالحهم وإحداث المعجزة في لقاء الاياب الذين كان مملا بحسب الكثير من المتابعين، ويبدوا ان الهزيمة الثقيلة للفريق الأوكراني في لقاء الذهب بالملعب الأولمبي بكييف أثرت بشكل كبير على معنويات اللاعبين.

وبهذا التعادل يبلغ مانشستر سيتي دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه، رغم أن فريق المدرب مانويل بليجريني تكبد خسائر فادحة على صعيد الاصابات.

فقد خرج القائد فينسن كومباني مصابا بعد مرور خمس دقائق فقط بسبب مشكلة عضلية وتبعه نيكولاس اوتامندي قبل ان يصعد الفريق صاحب الضيافة الى دور الثمانية بالفوز 3-1 في مجموع المباراتين.

ولم تحفل مباراة الاياب التي اقيمت على ملعب الاتحاد بالإثارة ولاحت لسيتي أفضل فرصة في اللقاء عندما سدد خيسوس نافاس في القائم في منتصف الشوط الثاني.

وكان سيتي خرج من البطولة من دور الستة عشر أمام برشلونة في آخر موسمين وسيواجه غريمه مانشستر يونايتد في الدوري الممتاز يوم الأحد.

وتصدى الحارس جو هارت لمحاولة جيدة من فيتالي بويالسكي في نهاية مباراة الإياب.

وتلقت آمال سيتي في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لطمة بالتعادل سلبيا مع مضيفه نوريتش سيتي يوم السبت وتعرض لضربة اخرى بعد خروج كومباني مصابا على ما يبدو في ربلة الساق.

وتفاقمت مشاكله بعدما اضطر المدرب بليجريني لاخراج اوتامندي بعد مرور عشرين دقيقة فقط في بداية كارثية للقاء.

لكن سيتي لم تكن لديه اي رغبة في الهجوم نظرا لتفوقه ذهابا بينما عانى كييف من العقم الهجومي وبدا الشوط الأول كمباراة ودية.

وسبب بطل أوكرانيا بعض المتاعب لثنائي قلب دفاع سيتي المؤلف من مارتن ديمكليس والياكيم مانجالا لكنه لم يخلق فرصا حقيقية للتهديف.

كييف حيث تبادل يايا توري تمريرات سريعة مع سيرجيو اجويرو قبل ان يسدد المهاجم الارجنتيني بعيدا عن المرمى.

وبعد ثلاث دقائق اهدر نافاس فرصة ارتطمت بالقائم بعدما دبت الحياة في المباراة بينما سدد توري مباشرة في حارس كييف اولكسندر شوفكوفسكي قبل 20 دقيقة من النهاية.

وتدخل هارت في اللحظات الاخيرة ليحرم بويالسكي من فرصة في ليلة هادئة لحارس سيتي.

أوكرانيا برس - رويترز

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.