دوبرياك ينتقد زيارة نواب عن الحزب الشيوعي الأوكراني إلى سوريا

دوبرياك ينتقد زيارة نواب عن الحزب الشيوعي الأوكراني إلى سوريا
دوبرياك: أوكرانيا والأوكرانيين يقفون ضد الطغاة والديكتاتوريات أينما كانوا
نسخة للطباعة2012.03.24

ألقى النائب الأوكراني يفهين دوبرياك رئيس مجموعة الصداقة الأوكرانية العربية كلمة في البرلمان يوم الأمس الجمعة حول تطورات الأحداث الإنسانية والسياسية في سوريا منذ انطلاق شرارة الثورة المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد فيها قبل نحو عام.

وفي كلمته استعرض دوبرياك، هو أيضا رئيس لجنة الأمن والعلاقات الدولية التابعة للجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوكراني، ما آلت إليه الأوضاع مؤخرا في سوريا، فأشار إلى ارتفاع أعداد ضحايا العنف الناجم عن عمليات النظام العسكرية والأمنية إلى ما يزيد عن 8 آلاف قتيل وعشرات الألوف من النازحين.

واستعرض دوبرياك أيضا مواقف جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة وعدة دول أوروبية إزاء القضية، من دعوات ومبادرات وفرض عقوبات على الأسد وأقربائه ومسؤولين في نظامه.

وانتقد دوبرياك بشدة زيارة وفد برلماني عن الحزب الشيوعي الأوكراني مؤخرا إلى سوريا، مشيرا إلى أن ذلك يعبر عن مساندتهم للنظام السوري في عملياته العسكرية والأمنية العنيفة ضد الثائرين عليه.

وأكد دوبرياك أن الشيوعيين لا يمثلون إلا أنفسهم، وأن أوكرانيا والأوكرانيين يقفون ضد الطغاة والديكتاتوريات أينما كانوا، بحسب وصفه.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022