دخول عمدة خاركوف في حالة الخطر إثر تعرضه لمحاولة إغتيال (صور، محدث)

نقل عمدة خاركوف إلى المستشفى بعد إصابته بالظهر إثر محاولة إغتيال
تعرض عمدة خاركوف"قينادي كيرنيس" لمحاولة إغتيال أصيب خلالها برصاصة مباشرة في الظهر
نسخة للطباعة2014.04.28

تعرض عمدة خاركوف"قينادي كيرنيس" لمحاولة إغتيال أصيب خلالها برصاصة مباشرة في الظهر نقل على إثرها إلى المستشفى اليوم الاثنين 28 أبريل بمدينة خاركوف شرق أوكرانيا.

ونقلت وكالة أونيان الأوكرانية عن مصدر مقرب من كيرنيس يؤكد بأنه تعرض لاطلاق نار من قبل مجهولين و يضيف المصدر بأن عمدة المدينة في حالة حرجة و يخضع لعملية جراحية هذه الأثناء في إحد مستشفيات المدينة.

و يضيف الناطق باسم عمدة البلدية لوكالة أونيان بأن الحادث وقع عند الساعة 12 ظهراً عندما كان يمارس كيرنيس رياضته المفضلة و هي قيادة دراجته الهوائية.
من جانبه أمر القائم بأعمال الرئيس الأوكراني أوليكساندر تورتشينوف المخابرات العامة و الشرطة بالتحقيق في الحادث و ملاحقة مطلقي النار.

15:00 - أعلن مدير قسم الطوارئ بمستشفى خاركوف الحكومي الطبيب فلاديمير بويكا إنتهاء العملية الجراحية التي أجريت لكيرنيس و التي إستغرقت حسب قوله ساعتين و نصف بنجاح، حيث تم إستئصال الرصاصة التي إخترقت ظهر كيرنيس و دخلت القفص الصدري و أخترقت رئة و كبد كيرنيس مضيفاً أنه لا يزال فاقد للوعي و يخضع للعناية المركزة.
17:00 - التحقيقات الأولية تفيد بعثور النيابة العامة التي تتولى التحقيق في حادث إغتيال كيرنيس على عدسة لسلاح قنص في الغابة التي كان يمارس فيها كيرنيس رياضة الركض، كما أفاد بذلك مرشح الرئاسة الأوكرانية عن حزب الأقاليم و أكثر الشخصيات المقربة من كيرنيس "ميخائيل دوبكين"، مشيراً إلى أن كيرنيس تعرض لاطلاق نار من قبل قناص محترف لأن الاصابة كانت موجهة بشكل مباشر لقلبه.
و لا تزال الشرطة تقوم بالبحث عن الجاني مستخدمة الكلاب البوليسية لايجاد أثار توصل إليه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022