حملة تفتيش واسعة في بيوت تتار شبه جزيرة القرم

نسخة للطباعة2016.02.11

بدأت السلطات الأمنية الروسية في شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة حملة مداهمات وتفتيش لبيوت العديد من الأسر التترية في مختلف مناطق شبه الجزيرة، وذلك بحسب ما نقل المحامي إيميل كوريدينوف الذي يدافع عن الناشط التتري طاهر سميدليايف.

ووفقا للمحامي، فإنه في صباح اليوم 11 فبراير شهدت العديد من المدن بالقرم  حملة تفتيش جديدة في منازل تتار القرم، وذلك في كل من يالطا وألوشتا وباخشيساراي.

وأكد المحامي أن القوات الروسية تداهم البيوت دون أمر قضائي بذلك، مما يدل على الانتهاكات الواسعة لجميع القوانين.

يأتي هذا في وقت تعيش فيه العديد من أسر الناشطين التترين والمدافعين عن حقوق الإنسان أوقاتا وصفتها بالعصيبة، نظر للسياسة الانتقائية التي تتعامل بها السلطات الروسية بالقرم، والتي يصفها كثيرون بـ"الانتقامية"، جراء رفض التتار الضم غير الشرعي لشبه الجزيرة إلى روسيا.

وأعلن المحامي أيضا أن المخابرات الروسية بالقرم تقوم بتلفيق تهم "الإرهاب" بالعديد من مسلمي شبه الجزيرة، حيث يتواجد رهن الاعتقال أربعة تترين بمدينة سيفاستوبول بتهم الإرهاب.

وقال المحامي إن الفشل الذريع للمخابرات الروسية في تأكيد وجود تترين يخططون الانضمام لتنظيم "الدولة"، (الأمر يتعلق بالفتاة إيلفينا التي لم تخطط أصلا للتوجه إلى سوريا)، يبحثون كل سبل الضغط على مختلف الفعاليات المسلمة بالقرم.

هذا وكانت لجنة من حقوق الإنسان التابعة للبرلمان الأوروبي زارت القرم قبل أسبوع، لترفع تقريرها حول الوضع الإنساني العام هناك، حيث تعتبر هذه اللجنة أول وفد حقوقي دولي يزور القرم، في ظل الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان ( خاصة وسط تتار القرم) من قبل أجهزة الأمن والمخابرات الروسية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022