حريق جديد في مستودع للذخيرة في أوكرانيا

نسخة للطباعة2018.05.04

شهد مستودع الذاخئر في منطقة بالالايكا الواقعة في مقاطعة خاركيف شرق أوكرانيا حريقا جديد، حيث بدات القذائف تتطاير في جميع الاتجاهاهت وفق ما نقلت وسائل إعلام محلية .

وقد بدأت السلطات المحلية إجلاء السكان بالقرب من موقع الانفجار ، فيما أوضحت هيئة الأركان المسلحة الأوكرانية أنه أثناء تصفية المنطقة من بقايا الانفجار السابق وأثناء مرور دباباة انفجرت قنبلة واشتعل حريق في بقايا العشب الجاف ما تسبب في هذا الحادث.

ونقلت قناة "112 أوكرانيا" عن مصدر في وزارة الدفاع الأوكرانية أن سبب الحادث يعود إلى دهس دبابة الإطفاء عبوة ناسفة. وقالت: "تدل المعلومات على أن دبابة الإطفاء داست أثناء قيامها بالأعمال التقنية على عبوة ناسفة مجهولة المصدر، ما تسبب بوقوع انفجار واندلاع حريق أدى إلى انفجارات جديدة".

لكن رئيس دائرة الاتصالات في الأركان الأوكرانية، بوغدان سينيك، أعلن في حديثه للقناة أنه لا تتوفر لديه أي معلومات حول دعس الدبابة على عبوة ناسفة.

وكان مستودع الذخيرة بمدينة بالاكليا وهو الأكبر في أوكرانيا قد تضررا جراء حريق آخر وقع فيه في مارس العام الماضي. واستمر الحريق آنذاك يومين مسفرا عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022