جرحى إثر اشتباكات بين "فرقاء ليبيا" داخل سفارتها بأوكرانيا

اشتباكات بين "فرقاء ليبيا" داخل سفارتها بأوكرانيا
مبنى السفارة الليبية في العاصمة الأوكرانية كييف (الجزيرة)
نسخة للطباعة2015.07.10

صفوان جولاقرئيس التحرير

نقل ليبي إلى العناية المركزة في المستشفى، وأصيب ثلاثة آخرون بجراح متوسطة وطفيفة إثر عراك نشب داخل السفارة الليبية في أوكرانيا مساء الأمس، استخدمت فيه الأسلحة البيضاء، وفق شهود عيان.

بداية الحدث كان باقتحام أربع موظفين سابقين بالسفارة مقرها، ومحاولة اعتدائهم على الملحق العسكري العقيد عمر النعيرية، ومساعده رجب الغرابي.

ثم تدخل عدد آخر من موظفي السفارة والليبيين المقيمين في كييف، ما أدى إلى إصابة المهاجمين بجروح بين خطيرة وطفيفة.

وفي حديث معنا، قال الملحق العسكري العقيد عمر النعيرية إن المعتدين محسوبون على حكومة وبرلمان "طبرق" المواليين للواء خليفة حفر قائد عملية ما يسمى بـ"الكرامة" ضد "المؤتمر الوطني" وقوات "فجر ليبيا"، وكانوا قد فصلوا من عملهم في الملحقية العسكرية قبل بداية شهر رمضان المبارك الجاري بأيام.

وتابع أن "حكومة برلمان طبرق التابعة لحفتر قامت بتكليف أحدهم تولي منصب الملحق العسكري الليبي في كييف، وهو ناجي العمامي، فرفضت تسليمه المقر، ثم لجأ إلى إغراء بعض العاملين في الملحقية بمناصب ومزايا في حال توليه المنصب، ليدخلها عنوة.

وقال النعيرية إن برفقة العمامي كان كل من صادق براق، وفرج جويدة بدر، ومحمد المغيريبي، وكانوا يحملون فأسا وأسلحة بيضاء أخرى، هجموا بها علي وعلى معاوني رجب الغرابي، فوصل الخبر إلى بعض الزملاء والشباب الغيورين من الطلبة الليبيين في كييف، فهبوا للدفاع عنا وعن ملحقية بلادهم ببسالة وشجاعة الثوار، على حد وصفه.

الشرطة الأوكرانية فتحت تحقيقا بالحادث، والسفارة سملتها تسجيلات كميرات المراقبة التي تثبت تورط المهاجمين، والسلطات الأوكرانية باشرت إجراءات ترحيلهم بعد تحسن حالتهم الصحية، بحسب النعيرية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الجزيرة

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022