"ثورة الكرامة".. معرض للصور يمجد "احتجاجات الميدان" في الإمارات (صور)

"ثورة الكرامة".. معرض للصور يمجد "احتجاجات الميدان" في الإمارات (صور)
جانب من المعرض في سفارة أوكرانيا بالإمارات
نسخة للطباعة2015.08.17

تقيم السفارة الأوكرانية بدولة الإمارات العربية المتحدة معرضا للصورة الفوتوغرافية يحمل عنوان" ثورة الكرامة" تخليدا لـ"ثورة الميدان" التي جرت في أوكرانيا نهاية 2013 وبداية 2014، والتي قامت ضد الفساد والتعسف من طرف هيئات وزارة الداخلية وأفراد الشرطة، وكذا مساندة لمشروع أوكرانيا الأوروبية.

المعرض تضمن ثمانية أعمال لطلبة جامعة كييف الوطنية للتكنولوجيا والتصميم، وجامعة كييف الوطنية تاراس شيفتشينكو و أكاديمية كييف_موهيلا.

الغرض من المعرض كما يقول بيان السفارة الأوكرانية هو تبيان حقيقة ثورة الميدان، ليس بوصفها ظاهرة سياسية فقط ، ولكن بوصفها ظاهرة فريدة من نوعها - "أين روح العصيان والاحتجاج تحصل على لقب تسمية ثورة الكرامة، بحيث شهد على صعوبة هذه الأشهر القليلة  كل المشاركين في هذه الأحداث".

ويقول المنظمون: "أن الثورة كانت وقتا عصيبا، إختفى معها وخلالها الحد بين الأشخاص العاديين والسياسيين تقريبا، وكل شخص في ذلك الوقت ممن خاض أشرس المعارك في الشوارع وكان في قلب الأحداث، إختار عن وعي تام هذا الأمر. خلال هذه الاحتجاجات التقى الأوكرانيون من مختلف طباقات المجتمع وعلى إختلافهم ، من الكبير في السن، الى أصحاب المهن المختلفة ، كانوا كلهم جنبا الى جنب في مواجهة عدوان الشرطة،  واجهوا البرد والثلج وخراطيم المياه ، فكان منهم الجرحى والموتى".

الأعمال المعروضة تم إلتقاطها  في أوقات مختلفة من طرف الكثير من المصورين. كل واحد منهم وضع موضوع الثورة من خلال تجربته الخاصة.

هذا وتدعو السفارة الأوكرانية جميع المهتمين لزيارة هذا المعرض المستمر حتى بداية شهر سبتمبر، للتعرف على الثورة الأوكرانية بعيون مصورين شباب صنعوا  هذه الأحداث بعدساتهم.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.