ثلاث قتلى و ثلاث جرحى في هجوم لمسلحين على إنفصاليين بمدينة سلافيانسك

ثلاث قتلى و ثلاث جرحى في هجوم لمسلحين على إنفصاليين بمدينة سلافيانسك
نسخة للطباعة2014.04.20

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية في بيان لها مقتل ثلاث أشخاص و إصابة ثلاث آخرين بمدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا خلال هجوم على أحد الحواجز الساعة 02:20 من منتصف ليلة الأحد 20 أبريل من قبل مسلحين مجهولين، و تقول الداخلية بأن القتلى و الجرحى كانوا من السكان المحليين الذين كانوا يقومون بالمناوبة على أحد الحواجز التي يقيمها الأنفصاليون على مدخل المدينة.

وحسب التحقيقات التي أجرتها وزارة الداخلية و نقلاً عن شهادات سكان المنطقة فقد وصل مجهولون يقدر عددهم 12 شخص منتصف الليلة يستقلون أربعة سيارات فتحوا النار على الأشخاص الذين كانوا يقومون بالمناوبة، و أن إشتباكات وقعت بين المهاجمين و الانفصاليين دفعت المهاجمين للانسحاب و تشير التحقيقات بأنهم غادروا المكان باتجاه مدينة خاركوف.

و نفت الوزراة في بيان لها أن يكون للأجهزة الأمنية اي علاقة في الحادث خصوصاً أن الوزراة أعلنت في وقت سابق أمس تعليق كافة عملياتها شرق البلاد خلال عيد الفصح و كبادرة حسن نية لتخفيف حدة التوتر  شرق البلاد و تطبيقاً لاتفاق جينيف .
المخابرات الأوكرانية  تقول بأن المعلومات المتوفرة لديها تؤكد بأن الهجوم قام به مسلحون موالين لروسيا قدموا لتزويد الانفصاليين بالسلاح.

يذكر أن تلفزيون روسيا-24 الحكومي كان أول وسائل الاعلام التي نقلت خبر الهجوم  و نقل مراسلهم أنه تم العثور بين الأشياء الشخصية للمهاجمين على وثائق تشير إلى انتمائهم إلى جماعة "القطاع الأيمن" المتطرفة الأوكرانية حسب وصفه.
إلا أن "حركة القطاع الأيمن" في بيان لها صدر اليوم نفت أي علاقة لها بالهجوم و أتهمت المخابرات الروسية  بشكل مباشر قيامها بهذه العملية من أجل تشويه سمعت الحركة  و إحراج الحكومة الأوكرانية بعدم الالتزام باتفاق جينيف.

هجوم لمسلحين على إنفصاليين بمدينة سلافيانسك

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022