ثلاثون يوما أمام الاتحاد الأوكراني لكرة القدم لحل خلافاته الداخلية

نسخة للطباعة2011.03.04

أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أن الاتحادين الدولي والأوروبي للعبة اللذين كانا يهددانه بسحب تنظيم كأس أم أوروبا 2012 بسبب خلاف داخلي، منحاه مهلة 30 يوما لوضع حد لهذا الخلاف.

وكتب الاتحادان الدولي والأوروبي في رسالة نشرت نسخة منها على موقع الاتحاد الأوكراني اليوم "الفيفا والاتحاد الأوروبي يمنحانكم 30 يوما لإتمام جمع الوثائق التي تؤكد تسوية هذا الخلاف".

وكان الاتحاد الأوروبي فرض في نهاية كانون الثاني/يناير الماضي وقف تدخل الحكومة الأوكرانية في شؤون الاتحاد المحلي، وهددها بوقف جميع المسابقات وحرمانها من استضافة بطولة كأس أمم أوروبا 2012 بالمشاركة مع بولندا.

وحاولت عدة أندية أوكرانية كبرى بمساعدة نائب رئيس الوزراء الأوكراني بوريس كوليسنيكوف في كانون الأول/ديسمبر الماضي إقالة غريغوري سوركيس من منصب رئاسة الاتحاد، وكرروا المحاولة في شباط/فبراير حسب وسائل الإعلام الأوكرانية.

وكان الاتحادان الدولي والأوروبي عبرا مطلع الشهر الماضي عن اقتناعهما بأن الوضع تحسن وأنه لم تعد هناك حاجة إلى وقف الاتحاد الأوكراني، واعدة بتتبع التطورات الجديدة.

وفي الرسالة الجديدة، أكد الاتحادان الدولي والأوروبي أن 20 عضوا من 49 في الاتحاد الأوكراني "لم يحترموا متطلبات الاتحاد الأوروبي" الذي طلب تأكيدات كتابية حول تراجعهم عن مشروع إقالة سوركيس قبل بطولة "يورو 2012".

الجزيرة الرياضية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022