تيموشينكو: السلطة الأوكرانية لا تريد الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

تيموشينكو: السلطة الأوكرانية لا تريد الشراكة مع الاتحاد الأوروبي
تيموشينكو دعت إلى توقيق اتفاقية الشراكة تحت أي ظرف
نسخة للطباعة2013.11.13

دعت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة السجينة يوليا تيموشينكو قادة الاتحاد الأوروبي والمجتمع المدني والمعارضة الأوكرانية، دعتهم إلى العمل على توقيع اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تحت أى ظرف، متهمة القيادة الأوكرانية الحالية بالسعي لعرقلة التوقيع.

وقالت تيموشينكو في رسالة نقلتها بنتها يفهينيا أمس الثلاثاء: "ينبغى عدم السماح للمؤامرات خلف الكواليس، ولتخوف الرئيس فيكتور يانوكوفيتش الشخصي، بأن يدمر نهائيا طريق أوكرانيا نحو أوروبا".

واعتبرت تيموشينكو أن تصرفات السلطة الأوكرانية في الأسابيع الأخيرة تهدف إلى منع توقيع الاتفاقية مع الاتحاد، ومن بين هذه التصرفات توجيه اتهامات جنائية لمحاميها سيرهي فلاسينكو.

ومن المفترض أن توقع كييف خلال قمة "الشراكة الشرقية"المرتقبة في العاصمة الليتوانية فيلينيوس بتاريخ 27-28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، إلا أن الأخير اشترط على كييف السماح أولا لتيموشينكو بمغادرة البلاد إلى ألمانيا للعلاج.

وكان البرلمان الأوكراني (الرادا) قد أخفق في الثامن من الشهر الجاري بالتوصل إلى توافق حول عدد من مشاريع القوانين التي تسمح لتيموشينكو بمغادرة البلاد حلال فترة قضاء حكمها (7 سنين) بتهمة سوء استغلال سلطاتها السابقة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022