تفاصيل قضية السياح الأوكرانيين العالقين بمطار شرم الشيخ..

نسخة للطباعة2018.04.29

تتجه قضية السياح الأوكرانيين العالقين بمطار شرم الشيخ في مصر إلى الانفراج بعد توفير طائرة بديلة لنقلهم إلى أوكرانيا بينما لايزال هناك جزء من الأوكرانيين عالقين في هذا المطار وفق ما ذكر رئيس الدائرة القنصلية بوزارة الخارجية الأوكرانية فاسيلي كيريليتش اليوم الأحد.

وأعلن المسؤول الأوكراني أن شركة السفر والسياحة عبرت عن استعدادها لنقل مجموعة من الأوكرانيين الذين ما زالوا في شرم الشيخ يوم 29 أبريل بعد الظهر".
هذا وكان أكثر من 200 سائح أوكراني قد علقوا بالمطار المصري لأكثر من يوم، فيما نقلت وسائل إعلام مصرية عن مصادر وصفتها بالرفيعة المستوى بمطار شرم الشيخ الدولي، أن أزمة السائحين العالقين بالمطار هناك تعود إلى عدم وجود تصاريح هبوط لطائرة شركة آير ليحر التي كانت من المقرر أن تعيدهم إلى بلادهم عقب انتهاء برنامجهم السياحي بالمدينة هناك.
وأضافت المصادر  أن سلطات المطار قامت باستضافة الركاب وعددهم 220 راكبا، وتم تقديم كافة المساعدات اللازمة لهم من خلال فرق العلاقات العامة بالمطار، لحين تجهيز طائرة بديلة أو استخراج تصاريح الهبوط لطائرة آير ليحر، وأن إدارة المطار قامت بتسكين عدد منهم في فنادق قريبة من المطار لاستكمال برنامجهم السياحي، فيما أصر العدد الآخر منهم على الانتظار بالمطار لحين وصول الطائرة البديلة نظرا لارتباطهم بمواعيد عمل في بلادهم.
وأشارت المصادر إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع سلطات الطيران المدني في أوكرانيا للحصول على تصريح الهبوط لطائرة آير ليحر، أو وصول الطائرة البديلة التي أعلنت عنها الحكومة الأوكرانية هناك.

وفي الجانب الأوكراني قال مسؤول الدائرة القنصلية أن "منظمي الرحلة طلبوا طائرة من شركة الطيران المصرية، ولكن ، كما أصبح معروفًا ، لم يكن مطار لفيف على استعداد لاستقبال هذه الطائرة ، لذا جاءت مسألة طلب طائرة من أوكرانيا. واليوم في فترة ما بعد الظهر ، ستصل الطائرة من أوكرانيا إلى مصر، وتأخذ مواطني أوكرانيا إلى وطنهم ، " قال كيريليش في تصريح لوكالة UNN.

هذا وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قامت في وقت سابق بتحذير المواطنين الاوكرانيين من السفر  إلى بعض المناطق في مصر والاخذ في عين الاعتبار نظام حالة الطوارئ المعلن في البلاد.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.