تعزيز التعاون "الإعلامي" بين سوريا وأوكرانيا

نسخة للطباعة2011.01.17

أكد وزير الإعلام السوري محسن بلال عمق علاقات الصداقة التي تربط سوريا وأوكرانيا، وتناميها على المستويات كافة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين في البلدين.

وأشار وزير الإعلام خلال لقائه وفدا من التلفزيون الأوكراني إلى أن الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى أوكرانيا أسست لعلاقات قوية وراسخة، قوامها التعاون والتفاهم، مبنية على رؤية إستراتيجية بعيدة المدى.

وبين وزير الإعلام أن العلاقات بين سورية وأوكرانيا تستند إلى علاقات الشعبين من خلال جسر بشري من الأكاديميين ورجال الأعمال والأسر، التي كونت عبر عقود من السنين قنوات من التواصل والمودة والصداقة.

وأكد على ضرورة تعزيز التعاون الإعلامي بين مختلف وسائل الإعلام في البلدين بما يعكس تطور العلاقات بين سورية وأوكرانيا ويعرف بجوانب الحياة الحضارية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين.

يذكر أن سوريا وأوكرانيا وقعتا في بداية الشهر الماضية عدة اتفاقيات، من بينها اتفاقية تعاون بين وكالة "سانا" السورية للأنباء ووكالة "أوكرإنفورم" الأوكرانية للأنباء.

ويذكر أيضا أن زيارة الوفد الإعلامي الأوكراني إلى سوريا تهدف إلى إعداد فيلم خاص عن سوريا، يتحدث عن الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية فيها.

وكالة الأنباء السورية "سانا"

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022