تعرف على أغنى الشخصيات في أوكرانيا حسب تصنيف جديد...

نسخة للطباعة2016.03.31

نشرت مجلة "فوربس أوكرانيا" تصنيفا جديدا لأثرياء أوكرانيا، والذي أتى في ظل التحولات الإقتصادية والسياسية التي تعرفها البلاد.

جاء على رأس قائمة "أغنى رجل في أوكرانيا" كما في العادة الملياردير رينات أحميتوف الذي بلغت ثروته 2.3 مليار دولار، وذلك بتراجع بلغ 4.6 مليار دولار، بسبب سقوط تكلفة أصول الملياردير  وكذا الإنخفاض الذي تعرفه الأسعار العالمية للمعادن والخام الحديد.

من بين الأسباب أيضا، انخفاض الطلب على منتجات الوسائط المتعددة محليا، بالإضافة إلى ذلك، تقريبا كل شركات  رينات احمدوف لديها ديون متأخرة.

في المركزالثاني يأتي إيغور كلامويسكي، حيث قدرت ثروته بـ1.3 مليار دولار، بتراجع بلغ الضعفين في الخمس سنوات الماضية.

كلامويسكي فقد منصبه السنة الماضية كحاكم لمقاطعة دنيبروبتروفسك شرق البلاد، ووافق على التغييرات في رئاسة شركة "أوكرنفط".

ثالثا، غينادي بوغولوبوف بثروة قدرت بـ1.3 مليار دولار، حيث حافظ الرجل على ثروته كما في السابق ، وبسبب احتلال القرم والحرب في الدونباس فقد "بريفاتبنك" المئات من الفروع وانخفضت الإيرادات كثيرا، ولكن رفم ذلك يبقى البنك على لائحة البنوك ذات الأهمية الكبيرة في أوكرانيا.

رابعا: فيكتور بينتشوك بثروة قدرت بـ1.2 مليار دولار. واعتبر الخبراء الأشهر القليلة الماضية  ناجحة بالنسبة للملياردير ، حيث توصل إلى اتفاق ودي مع المياردير كلامويسكي في قضيتين تابعه فيهما، ولم يتم الكشف عن شروطهما ، ولكن وفقا لبعض المعلومات، فإن بينشوك سيحصل على بضع مئات من ملايين الدولارات على سبيل التعويض.

خامسا: يغلق قائمة الخمس أغنياء يوري كوسيوك بثورة قدرت بمليار دولار، وبرغم الأزمة الإقتصادية يواصل المعني استثماراته وتطوير أعماله حيث استثمر فقط في 2016 حوالي 110 مليون دولار داخل أوكرانيا، إلى جانب اطلاق مشروعه الخاص بهولندا في مجال لحوم الدواجن.

وتقدر ثورة الرئيس بيترو بوروشينكو  بـ 858 مليون دولار، فقد ارتفعت العام الماضي بمبلغ 100 مليون دولار.

 فبالإضافة إلى شركة روشن العملاقة، يملك الرئيس الأوكراني بنك الاستثمار الدولي ضمن الشركة القابضة "أوكر بروم إينفست أغرو".

كما يمتلك عددا من الأصول في صناعات النشا والسيارات وبناء السفن والهندسة الميكانيكية، بالإضافة إلى العديد من شركات التلفزيون والإذاعة الوطنية والإقليمية المتعددة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022