تظاهرة تنادي بإعادة إقليم شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل إلى روسيا

تظاهرة تنادي بإعادة إقليم شبه جزيرة القرم ومدينة سيفاستوبل إلى روسيا
جانب من التظاهرة أمام القنصلية الروسية
نسخة للطباعة2013.07.11

نظمت جبهة "سيفاستوبل – القرم - روسيا" الشعبية مظاهرة يوم الأمس أمام مبنى القنصلية الروسية في مدينة سيمفيروبل بإقليم شبه جزيرة القرم جنوب أوكرانيا، مطالبة فيها بإعادة سيفاستوبل إلى روسيا.

وأجريت المظاهرة تكريسا للذكرى العشرين لاعتماد المجلس الروسي الأعلى قرارا حول وضع مدينة سيفاستوبل.

واعتبر المتظاهرون أن القرارات الروسية بشأن سيفاستوبل وشبه الجزيرة القرم لم يتم إلغاؤها رسميا، ما يعني أن "سيادة روسيا على القرم لا تزال قائمة"، إذ لم يتم نقلها إلى أي طرف آخر، على حد قولهم.

وقال زعيم الجبهة فاليري بودياتشي موجها كلامه إلى الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش: "يا سيد يانوكوفيتش، مع أن اليوم يوم ميلادك، فعليك أن ترجع ما لم يهدى لك. القرم وسيفاستوبل لا ينتميان إلى أوكرانيا، إنما روسيا أثبتت سيادتها عليهما، بما في ذلك قرار 9 يوليو من عام 1993، الذي يقرر الوضع الفيدرالي لسيفاستوبل كإحدى مدن روسيا".

كما وجه منظمو المظاهرة عبر القنصلية الروسية بيانا إلى رئيس روسيا فلاديمير بوتين، أكدوا فيه أن مبادرات روسيا فيما يتعلق بإعادة مدينة سيفاستوبل ستحصل على دعم أغلبية سكان شبه جزيرة القرم.

يذكر أنه في العام 2011 حكم على فاليري بودياتشي بالسجن مدة 3 سنوات، وذلك بتهمة تطاول على السلامة الإقليمية وسيادة أوكرانيا، ولكنه بقي تحت المراقبة لمدة عام واحد فقط.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022