تشمل مواطني أوكرانيا .. قطر تمدد التأشيرة السياحية إلكترونياً لمدة 30 يوماً

نسخة للطباعة2017.11.22

أعلنت قطر، عن تمديد التأشيرة السياحية الفورية للزائرين عبر مطار حمد الدولي لمدة 30 يوماً أخرى إلكترونياً، وذلك للراغبين بتمديد التأشيرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن التمديد سيتم عبر الموقع الرسمي للوزارة وليس من خلال إدارة جوازات المطار.

وأضافت أن إدارة الجوازات اعتمدت التكنولوجيا الإلكترونية في كافة معاملاتها المتعلقة بتأشيرات الجمهور ومنها التأشيرة السياحية الفورية التي تمنح لرعايا 47 دولة أثناء دخولهم البلاد عبر مطار حمد الدولي.

وأشارت الوزارة إلى أن مدة التمديد هي 30 يوماً قابلة للتمديد لمدة مماثلة، حيث يتعين على من يرغب في التمديد استكمال الإجراءات عبر موقع وزارة الداخلية.

وتابعت: "التخلف عن إتمام إجراءات التمديد يعرض الزائر لغرامة 200 ريال عن كل يوم تأخير".

وأضافت "الداخلية" أن الدول التي يحق لمواطنيها الدخول بتأشيرة سياحية فورية هي أذربيجان، أستراليا، الأرجنتين، الأكوادور، الأوروجواي، البرازيل، الفاتيكان، المكسيك، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية، اليابان، أندورا، إندونيسيا، نيوزيلاندا، هونج كونج وايرلندا وبيرو، كولومبيا، لبنان، مقدونيا، ملدوفيا، موناكو.

وتشمل قائمة الدول أيضاً أوكرانيا، باراجواي، باكستان، بروناي، بريطانيا، بنما، بوليفيا، بيلاروسيا، تايلاند، تشيلي، الصين، جزر القمر، جنوب أفريقيا، جورجيا، روسيا، سان مارينو، سنغافورة، سورينام، غيانيا، فنزويلا، كازاخستان، كندا، كوبا، كوريا الجنوبية، كوستاريكا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة القطرية

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022