تشكيل لجنة أوكرانية روسية لحل الخلافات الاستثمارية بين البلدين (فيديو)

تشكيل لجنة أوكرانية روسية لحل الخلافات الاستثمارية بين البلدين
آزاروف مستقبلا نظيره الروسي مدفيديف يوم الأمس في كييف
نسخة للطباعة2012.06.28

اتفق رئيسا وزراء أوكرانيا وروسيا ميكولا آزاروف ودميتري مدفيديف يوم أمس الأربعاء على تشكيل لجنة ثنائية لحل الخلافات الاستثمارية بين البلدين.

وأعلن آزاروف بعد اجتماعه مع مدفيديف مساء يوم الأمس في كييف أن الجانب الأوكراني قبل الاقتراح الروسي الخاص بتشكيل اللجنة الثنائية، موضحا أنها ستتولى حماية المستثمرين الروس في أوكرانيا والمستثمرين الأوكرانيين في روسيا.

وجاء لقاء مدفيديف وآزاروف في إطار الجلسة التاسعة للجنة الحكومية المشتركة لمسائل التعاون الاقتصادي بين روسيا وأوكرانيا.

من جانبه أشار مدفيديف إلى وجود فرص جيدة أمام البلدين للقيام بخطوة جديدة على طريق تعزيز العلاقات الاقتصادية، وإلى أن التبادل التجاري بين بلاده وأوكرانيا وصل إلى مستوى غير مسبوق، عندما تجاوز العام الماضي 50 مليار دولار، معربا عن قناعته بأن موسكو وكييف قادرتان تماما على حل المسائل العالقة بينهما.

وأشار مدفيديف إلى أن اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين البلدين يوم الأربعاء جاء بعد انقطاع استمر أكثر من عام، مضيفا أنه اتفق مع نظيره الأوكراني على أن اللجنة ستجتمع في المستقبل بشكل دوري وبواقع مرتين في السنة.

وبعد انتهاء عمل اللجنة استقبل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش رئيس الوزراء الروسي.

وفي ختام اجتماع اللجنة عقد الجانبان الروسي والأوكراني عددا من الاتفاقيات الثنائية، منها بروتوكول حول تعديل الاتفاقية الروسية الأوكرانية للتعاون في مجال تصميم وإنتاج وتصدير واستخدام الطائرات، بالإضافة إلى برنامج التعاون الثنائي في مجال الفضاء للفترة بين عامي 2012 و2016.

روسيا اليوم

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022