تركيا تستورد محركات أوكرانية لأول دبابة محلية الصنع

نسخة للطباعة2017.04.03

وقعت تركيا وأوكرانيا مذكرة تفاهم لشراء محركات ديزل بقوة 1500 حصان من إنتاج شركة خاركيف موروزف الأوكرانية لاستخدامها في الدبابة ألتاي أول دبابة تركية محلية الصنع.

وذكرت مجلة” سي فور ديفينس” التركية الدفاعية أن رئيس الورزاء التركي بن علي يلدريم ونظيره الأوكراني فلاديمير جروسمان وقعا على مذكرة التفاهم خلال زيارة الأخير لأنقرة في الرابع عشر من شهر مارس/ آذار الجاري.

ونقلت المجلة عن رومان رومانوف مدير التكتل الدفاعي الأوكراني المملوك للدولة أن تركيا أبدت اهتماما بمحركات الدبابات أوكرانية الصنع لافتا إلى أن الاتفاق بين الحكومتين كان خطوة إيجابية إلى الأمام.

وأوضحت المجلة إلى أن القرار التركي بشراء محركات الدبابات من أوكرانيا جاء بعد قرار الحكومة النمساوية في شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي وقف تصدير المعدات والتجهيزات العسكرية إلى تركيا بحجة الحيلولة دون استخدامها ضد المعارضة.

ووقع وفد يمثل التكتل الدفاعي الأوكراني الذي يضم 130 شركة ومؤسسة هندسية مذكرة تفاهم مع الرئاسة العامة للصناعات العسكرية التركية لتمهيد الطريق أمام مشاريع تشمل برامج مثل الدفاع الصاروخي والتكنولوجيا المختصة بالدروع، وإنتاج الدبابات، والفضاء، والمحركات والأقمار الصناعية والطائرات المقاتلة.

زمان التركية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022