تحذير من عاصفة وارتفاع أعداد وفيات وإصابات البرد في أوكرانيا

تحذير من عاصفة وارتفاع أعداد وفيات وإصابات البرد في أوكرانيا
موجة البرد قتلت 63 شخصا في أوكرانيا حتى الآن
نسخة للطباعة2012.02.03

رغم توقعات ارتفاع درجات الحرارة نسبيا، حذرت وزارة الطوارئ الأوكرانية من عاصفة ستجتاح معظم أرجاء البلاد اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تزيد سرعة الرياح وسط هطول للثلوج في عدة مناطق، من بينها العاصمة كييف.

كما حذرت الوزارة من احتمال حصول انهيارات ثلجية من على سفوح جبال القرم جنوب البلاد.

وذكرت وزارة الطوارئ الأوكرانية أنها نشرت نحو 2200 مركزا (خياما) للتدفئة وإيواء المشردين والمحتاجين من البرد في مختلف أرجاء البلاد، وأن عدد من لجأ إلى هذه المراكز أو استفاد يقدر نحو 42 ألفا.

وقد أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية رسميا أن عدد ضحايا موجة البرد الشديد التي تضرب البلاد بلغ حتى يوم الأمس الخميس 63، وأن أعداد من يتلقون العلاج من أمراض سببتها الموجة وصل إلى 1146، من بينهم 945 أودعوا المستشفيات لخطورة حالاتهم الصحية.

وأشارت الوزارة في إعلانها أن 8 من الوفيات كانوا يتلقون العلاج في المستشفيات بعد إصابتهم بأمراض مختلفة جراء تعرضهم للبرد مطولا، بينما توفي 41 مشرد في الشوارع، و14 توفوا في منازلهم.

هذا وقد أغلقت نحو 17470 مؤسسة تعليمية أبوابها في أوكرانيا بسبب موجة البرد، ومعظمها مدارس ورياض أطفال ومعاهد متوسطة، إضافة إلى العديد من الجامعات والمعاهد.

ومن المدن التي أعلنت رسميا إغلاق المؤسسات التعليمية العاصمة كييف وزبروجيا وإيفانوفرانكيفسك وخاركيف وأوديسا وسومي وسيفاستوبل، حيث يدرس نحو 3.6 مليون طالب وطالبة.

يذكر أن درجات الحرارة تراجعت يوم الأمس الخميس إلى ما دون 30 درجة مئوية تحت الصفر في العديد من المناطق الأوكرانية، ومن المتوقع أن تشهد ارتفاعا ملحوظا اليوم، حيث ستتراوح بين 17 – 22 درجة مئوية تحت الصفر.

أوكرانيا برس

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022