تأهب أوكراني بعد انفجار داخل محطة"بومغارتن" للغاز في النمسا

نسخة للطباعة2017.12.13

أعلنت شركة "أو إم في" أن توريد الغاز إلى إيطاليا وسلوفينيا وهنغاريا توقف بعد الانفجار الذي وقع في مركز بومغارتن لتجميع الغاز وتوزيعه في النمسا.

وقالت في بيان: "التوريد باتجاه إيطاليا وسلوفينيا وهنغاريا توقفت حاليا. ونحن نعمل على حل المشكلة. ومن غير المعروف متى سيحدث هذا".

ومن جانبه صرح رئيس شركة "نفطوغاز أوكرانيا" الحكومية، أندريه كوبولوف، بأن الانفجار في مركز تجميع وتوزيع الغاز في مدينة بومغارتن النمساوية لن يؤثر على إمدادات الوقود للمستهلكين الأوكرانيين، مشيرا إلى أنه في حال توقف إمدادات الغاز إلى أوكرانيا فسيتم زيادة حجم أخذ الغاز من مخازن الاتحاد الأوروبي.

وقال: "الانفجار الذي وقع في محطة ضخ الغاز في بومغارتن لن يؤثر على إمدادات الغاز إلى المستهلكين في أوكرانيا".

وأضاف أنه في حال توقف توريد الغاز الى أوكرانيا من الاتحاد الأوروبي فإن الشركة ستزيد الاستهلاك من الغاز المخزن تحت الأرض " هذا العام قمنا بضخ كمية غاز كبيرة إلى المخازن الاوكرانية، أي أكثر ب 15 بالمائة من العام الماضي، والذي يستخدم في حال التوقف المؤقت او تقييد توريد الغاز من أوروبا ونحن نملك الإمكانية زيادة الاستهلاك من مخازن الغاز تحت الأرض للمستهلكين الاوكرانيين".

ووقع انفجارا صباح اليوم الثلاثاء، في محطة الغاز "باومغارتن" بالنمسا، ووفقا للبيانات الصليب الأحمر فقد، لقي شخص مصرعه، وأصيب 18 شخص جراء الانفجار، وتوقفت محطة الغاز تماما عن العمل، وأعلنت شركة التحكم الإلكتروني بالنظم النمساوية للغاز، وقف إمدادات الغاز العابر إلى إيطاليا وسلوفينيا وهنغاريا.

هذا وتعتبر مركز الغاز في أوروبا الوسطى، الذي تقع في مدينة "باومغارتن" النمساوية على الحدود مع سلوفاكيا، منصة التجارة الدولية للغاز، وواحدة من أكبر ثلاث محطات توزيع للغاز في أوروبا.

ويتم ضح حوالي ثلث إمدادات الغاز الروسية إلى أوروبا عبر محطة "باومغارتن"، للغاز.

وكالة "سبوتنيك" الروسية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.