بولندا تعتقل نمساوياً مشبوهاً بارتكابه جرائم حرب في أوكرانيا

نسخة للطباعة2017.05.01

ذكر ممثلو ادعاء نمسويون أن السلطات البولندية ألقت الأحد القبض على رجل نمسوي يشتبه بارتكابه جرائم حرب قي الصراع بين القوات الأوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا.

وقال ناطق باسم مكتب الادعاء في فينر نويشتات في ولاية النمسا السفلى إن الرجل البالغ من العمر 25 عاماً يواجه اتهاماً «بقتل جنود شاركوا في القتال في مطار دونيتسك كانوا استسلموا بالفعل أو قتل مدنيين».

وضمت روسيا القرم في آذار (مارس) 2014 وتفجر القتال في شرق أوكرانيا في الشهر التالي بين متمردين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية في صراع أودى بحياة حوالى عشرة آلاف شخص.

وقال الناطق إن من المعتقد بأن الرجل المعتقل قاتل إلى جانب القوات الأوكرانية ضد الانفصاليين الموالين لموسكو. ولم يخض في التفاصيل. وأضاف، مؤكداً تقارير إعلامية سابقة، أن شرطة الحدود البولندية ألقت القبض على الرجل عند معبر حدودي قريب من بلدة دوروهوسك البولندية.

وتابع أن أمر اعتقال أوروبيا صدر قبل بضعة أسابيع، مضيفاً أنه لا يعرف كم سيستغرق نقل المعتقل إلى النمسا.

وذكر الناطق باسم «هيئة الحدود البولندية»، اللفتنانت داريوس سينيكي أن شرطة الحدود البولندية ألقت القبض على الرجل عند معبر حدودي قريب من بلدة دوروهوسك البولندية.

وأضاف: «في الوقت الحالي (المشتبه به) لا يزال تحت تصرف القضاء البولندي. الشخص ينتظر الإجراءات المتعلقة بالتسليم إلى النمسا».

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022