بوروشينكو يوقع مرسوما بقضي بفرض عقوبات على روسيا

بوروشينكو يوقع مرسوما بقضي بفرض عقوبات على روسيا
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.09.16

وقع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو مرسوما رئاسيا بشأن فرض عقوبات على الإتحاد الروسي، وذلك بحسب السكرتير الصحفى للرئيس الأوكراني سفياتوسلاف تسيغالكو في تغريدة له على موقع تويتر.

هذا وكان في وقت سابق من اليوم، أبلغ الرئيس عن قرار مجلس الأمن القومي الأوكراني بتاريخ 2 سبتمبر عام 2015 بتوسيع قائمة الأفراد والمؤسسات القانونية في الاتحاد الروسي وغيرها من البلدان التي تطبق أوكرانيا ضدها عقوبات اقتصادية وغيرها من التدابير التقييدية.

ووفقا لبوروشينكو، تتعلق هذه التدابير التقييدية بأكثر من 400 فرد و 90 مؤسسة قانونية مسؤولة عن تنفيذ أنشطة إجرامية ضد أوكرانيا.

الرئيس الأوكراني قال إنه أبلغ أعضاء لجنة الأمن والسياسة في الاتحاد الأوروبي بقرار مجلس الأمن القومي الأوكراني، مضيفا في ذات السياق أن "هذا القرار يحدث بالتنسيق مع شركائنا من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وغيرها من البلدان، ردا على العدوان الروسي  لضمه شبه جزيرة القرم ودوره في مايحدث في الدونباس" بحسب ما نقلت الخدمة الصحفية لبوروشينكو.

هذا وكان الإتحاد الأوروبي أعلن هو الآخر عن تمديد العقوبات الإقتصادية المفروضة على روسيا الى عام آخر، بعدما كان موعدها سينتهي في منتصف سبتمبر الجاري.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أونيان"

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022