بوروشينكو يوقع قانونا يسمح بدخول قوات أجنبية إلى أوكرانيا

بوروشينكو يوقع قانونا يسمح بدخول قوات أجنبية إلى أوكرانيا
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.06.26

وقع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قانونا ينظم تواجد قوات أجنبية في أوكرانيا للقيام بعملية دولية لحفظ السلام والأمن، حسب ما أعلن مكتب الصحافة التابع للرئاسة الأوكرانية أمس.

وجاء في البيان الرئاسي إن بوروشينكو وقع تعديلات في قانون "حول نظام سماح وظروف تواجد وحدات القوات المسلحة للدول الأجنبية على الأراضي الأوكرانية".

مشيرا إلى أن هذا القانون ينظم بشكل شرعي مسائل تنفيذ عملية دولية لحفظ السلام والأمن فيما يخص توسيع الأسباب التي تسمح بدخول وتواجد وحدات القوات المسلحة للدول الأجنبية على الأراضي الأوكرانية.

هذا وجاء في المادة ال3 من القانون " أنه وبناء على أمر القبول وشروط بقاء القوات المسلحة للدول الأخرى على أراضي أوكرانيا، " تستكمل مع حكم ينص على أن الغرض من بقاء القوات العسكرية الأجنبية في أوكرانيا يكمن في"أن يكون طلبا من أوكرانيا في شكل حفظ السلام والأمن الدوليين على أراضيها على أساس قرارات الأمم المتحدة أو الاتحاد الأوروبي ".

وأضيف أيضا بند في نص القانون يحظر المشاركة في مثل هذه العمليات على القوات المسلحة للدول التي تشن عدوانا مسلحا ضد أوكرانيا.

البرلمان الأوكراني كان في ال04 يونيو/ حزيران قد وافق على قانون يسمح بتواجد قوات أجنبية على الأراضي الأوكرانية.

وسبق كذلك أن أعلن الرئيس الأوكراني  أن بلاده تملك الحق للتوجه إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص إدخال قوات لحفظ السلام إلى أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022