أوكرانيا تريد أسلحة "فتاكة " من حلف شمال الأطلسي

أوكرانيا تريد أسلحة " فتاكة " من حلف شمال الأطلسي
من اجتماع قادة حلف الناتو في بروكسل
نسخة للطباعة2015.06.25

قال وزير الدفاع الأوكراني ستيبان بولتوراك أن بلاده تأمل في الحصول على أسلحة "فتاكة" من حلف الناتو، وذلك خلال تواجده حاليا في اجتماع قادة حلف شمال الأطلسي"الناتو" ببروكسل . بولتوراك قال: " لحماية أوكرانيا، نحن بحاجة الى هذا السلاح".

هذا ويجتمع لأول مرة وزير الدفاع الأوكراني مع نظرائه في حلف الناتو من أجل بحث قضية التدخل الروسي في أوكرانيا والتطورات التي تعرفها منطقة الدونباس، من خلال تقديم معلومات "مهمة" كما تقول وزارة الدفاع الأوكرانية عن حجم الاعتداءات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

بولتوراك عقد لقاءات منفصلة مع الأمين العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرج، ووزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر ونظرائه من ليتوانيا وبولندا واستراليا، أين تم مناقشة تنفيذ اتفاقات مينسك، ووتيرة الإصلاحات في وزارة الدفاع الأوكرانية .

أوكرانيا تسعى منذ فترة الى الحصول على أسلحة تصفها ب"الفتاكة" من الدول الغربية، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض من أغلبية دول حلف الناتو، ماعدا ليتوانيا التي أعربت عن استعدادها لإعانة أوكرانيا في الحصول على هذه الأسلحة.

وزير الدفاع الأوكراني وعلى جانب فعاليات لقاءات حلف الناتو أكد أن أوكرانيا تعتزم تطوير وإنتاج أسلحة خاصة، مشيرا الى إمكانات بلاده في الصناعة الحربية، معتبرا أنه في الفترة مابين 5 و 7 سنوات القادمة سوف تلبي أوكرانيا احتياجاتها تماما في هذا الجانب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022