بوروشينكو يقول بعد خسائر منيت بها قواته إن الوضع "بالغ الصعوبة"

موقع للقوات الأوكرانية تعرض لقصف من قبل الانفصاليين
موقع للقوات الأوكرانية تعرض لقصف من قبل الانفصاليين
نسخة للطباعة2014.08.28

نقلت وكالة أنباء انترفاكس عن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو قوله اليوم الخميس 28 أغسطس في اعقاب خسائر عسكرية منيت بها القوات الحكومية إن الوضع في منطقة الصراع بشرق البلاد "بالغ الصعوبة... لكن يمكن السيطرة عليه."

وقال بوروشينكو في تصريحات أدلى بها في اجتماع لكبار قادة الأمن بعد سقوط بلدة نوفوازوفسك الرئيسية في أيدي الانفصاليين المؤيدين لروسيا- إن القوات الروسية جاءت "لانقاذ" المتمردين بعد الانتصارات العسكرية السابقة لكييف.

وقال ناطق عسكري في تصريحات منفصلة إن القوات الأوكرانية أعادت تجميع صفوفها للدفاع عن ميناء ماريوبول الواقع الى الشرق من نوفوازوفسك على ساحل بحر آزوف وان لديها ما يكفي من القوات للحيلولة دون الاستيلاء عليه.

 وفي سياق متصل قال مجلس بلدية دونيتسك في بيان على موقعه على الانترنت إن 15 مدنيا قتلوا في قصف بالمدينة يوم الخميس ووصف الوضع العام بأنه "متوتر للغاية."

وشهدت دونيتسك قصفا عنيفا على مدى الأسبوعين الماضيين في حين تحاول قوات الحكومة طرد الانفصاليين المؤيدين لروسيا الذين أعلنوا جمهورية شعبية في دونيتسك وقالوا إنهم يريدون الوحدة مع روسيا.

وفي السياق ذاته  قال عضوان من مجلس رئاسي روسي لحقوق الانسان لرويترز اليوم الخميس نقلا عن روايات شهود عيان وأقارب قتلى إن أكثر من 100 جندي روسي قتلوا في شرق أوكرانيا في معركة اندلعت هذا الشهر خلال دعمهم لانفصاليين مؤيدين لموسكو في محاربة القوات الأوكرانية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات - رويترز

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022