بوروشينكو يدعو مجموعة "السبع" إلى تمديد العقوبات المفروضة على روسيا

نسخة للطباعة2016.05.17

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو مجموعة "السبع" إلى تمديد العقوبات المفروضة على روسيا، جاء ذلك خلال اجتماع جمعه مع سفراء الدول السبع المعتمدين في أوكرانيا، مبررا ذلك في سياق فشل تطبيق اتفاقيات مينسك بسبب إجراءات البلد المعتدي. بحسب ما أفادت به الخدمة الصحفية للرئيس الأوكراني.

"وأشار الرئيس إلى أنه منذ لقائه الأخير مع السفراء جرت هناك تغييرات كبيرة، حكومة جديدة وائتلاف في البرلمان. ملفتا الانتباه إلى  برنامج طموح للحكومة الجديدة التي تشكلت على أساس مقترحات مجلس الإصلاح الوطني، برنامج صندوق النقد الدولي واتفاق الشراكة بين  أوكرانيا و الاتحاد الأوروبي "، جاء  في بيان الرئاسة.

وشدد الرئيس الأوكراني على ثبات السياسة الرامية إلى مواصلة الإصلاحات التي تعتبر ضرورية لتحقيق التكامل الأوروبي لأوكرانيا، وخاصة فيما تعلق باللامركزية والإصلاح القضائي.

وأشار بوروشينكو أيضا إلى أهمية تعيين نائب عام جديد لأوكرانيا واعتماده من قبل البرلمان عبر تعديلات جرت على قانون مكتب المدعي العام، والتي سوف تسمح بدخول المفتشية العامة بحيث ستكون أداة أخرى لمكافحة الفساد.

وشكر الرئيس الولايات المتحدة لاتخاذها قرار بشأن الدعم المالي لأوكرانيا، وتوفير الشريحة الثالثة من ضمانات القروض بمبلغ 1 مليار دولار أمريكي.

"وشدد الرئيس على أهمية الإصلاحات اللازمة لتوقيع مذكرة التفاهم مع صندوق النقد الدولي  شاكرا دعم عملية الإصلاح التي تجري في أوكرانيا، كما أعرب عن أمله في مزيد من التعاون المثمر" تقول  الخدمة الصحفية لرئيس الدولة.

وأعرب بوروشينكو عن أمله في أن تنظر مؤسسات الاتحاد الأوروبي قضية  إدخال نظام التأشيرة الحرة للأوكرانيين في أقرب وقت ممكن.

وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.