بوروشينكو: حلف الناتو غير مستعد لدعم عضوية أوكرانيا

بوروشينكو: حلف الناتو غير مستعد لدعم عضوية أوكرانيا
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو
نسخة للطباعة2015.09.06

قال الرئيس الأوكراني بترو بوروشينكو في مقابلة مع "إذاعة صوت أمريكا " إن حلف الناتو غير مستعد لدعم عضوية أوكرانيا في صفوفه، معربا عن تفهم بلاده لهذا الأمر.

"تحقيق معايير حلف شمال الأطلسي هو نفس الشيء الذي تستوفى به معايير عضوية الاتحاد الأوروبي وهي متقاربة بنسبة 98٪. حلف شمال الأطلسي يعتبر الآلية الأمنية الأكثر فاعلية في العالم بعد مجلس الأمن الدولي. فهل سيدعو أوكرانيا الإنظمام الى صفوفه حاليا؟ لا.. نحن نتفهم ذلك تماما "، قال الرئيس الأوكراني.

وأضاف بوروشينكو أن أوكرانيا لم تطلب لحد الآن عضوية حلف الناتو، مشيرا إلى أنه لأول مرة في تاريخ البلاد هناك أكثر من 50٪ من الأوكرانيين يدعمون عضوية البلاد لحلف شمال الأطلسي.

الرئيس الأوكراني شدد على أن الإنضمام لحلف الناتو سيقرره الشعب الأوكراني من خلال إستفتاء حول هذا الأمر، مضيفا أنه وخلال قمة حلف شمال الاطلسي في بوخارست، ذكر أن "باب حلف شمال الاطلسي مغلق بالنسبة  لأوكرانيا. من فضلكم لا تطرقون هذا الباب. قوموا بإصلاح البلاد ، واستكمال بناء عملية السلام في أوكرانيا، جنبا إلى جنب مع الشركاء الدوليين. وكل شيء سيكون على ما يرام ".

هذا وكانت أوكرانيا وقعت في الـ 25 أغسطس الماضي خمس اتفاقيات مع حلف شمال الاطلسي، كما تشارك أوكرانيا منذ 3 سبتمبر في مناورات عسكرية كبيرة مع الحلف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022