بوروشينكو: بوتين تعهد بطلب إلغاء الانتخابات من متمردي أوكرانيا

بوروشينكو: بوتين تعهد بطلب إلغاء الانتخابات من متمردي أوكرانيا
بيترو بوروشينكو في حوار مع قنوات تلفزيونية
نسخة للطباعة2015.10.05

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أمس، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعد بأن يطلب من الانفصاليين الموالين لروسيا إلغاء الانتخابات المقررة في الأراضي التي يسيطرون عليها في تحد لكييف.

وتقضي بنود اتفاق السلام الموقع في مينسك في شباط (فبراير) بإجراء انتخابات محلية في المناطق الانفصالية جنباً إلى جنب مع بقية أنحاء الجمهورية السوفيتية السابقة هذا الخريف، لكن كييف قالت في وقت لاحق إنه لا يمكن اجراء الانتخابات في المناطق الشرقية بسبب استمرار المشاكل الأمنية هناك.

ورداً على ذلك، قرر الانفصاليون إجراء انتخابات خاصة بهم في تشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر)، ما أغضب كييف التي قالت أنها لن تعترف بالنتائج.

وقال بوروشينكو في مقابلة تلفزيونية "وعد بوتين ببذل كل الجهود وأن يطلعنا خلال موعد لا يتجاوز الثلاثاء بهذا القرار (إلغاء الانتخابات)".

وتأتي التصريحات في أعقاب محادثات جرت يوم الجمعة بين زعماء روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا الذين اجتمعوا لبحث عملية السلام الأوكرانية.

وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال الاجتماع إن الأمر سيستغرق وقتا لتنظيم انتخابات في المناطق الشرقية، وفقا للمعايير الدولية وإنه نتيجة لذلك، فسوف تمتد ما تسمى بعملية سلام مينسك إلى العام القادم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

رويترز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022